• ×
الأحد 4 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

"تويتر" يحتفل بمرور 10 سنوات على أول "هاشتاق"

"تويتر" يحتفل بمرور 10 سنوات على أول "هاشتاق"
فريق التحرير يحتفل موقع التواصل الاجتماعي الأشهر "تويتر"، اليوم الأربعاء (23 أغسطس 2017)، بمرور 10 سنوات لاستخدام أول هاشتاق (#) على تطبيقه.

وبدأ استخدام الهاشتاق لأول مرة بطريقة عفوية في تغريدة للمهندس، كريس ميسينا، في 23 أغسطس عام 2007، وأصبح هذا الرمز بعد ذلك علامة عالمية للتعبير عن المواقف أو إيصال رسائل أو حتى النقد والتهكم، وكان الهاشتاق الأكثر استخدامًا، عام 2007 هو "#noticias" وهي كلمة إسبانية تعني أخبار، حيث تم استخدامها في التغريدات حوالي 9 آلاف مرة، في حين تم استخدام الهاشتاق الأكثر انتشارًا خلال العام الجاري حوالي 300 مليون مرة، وفقًا لـ"روسيا اليوم".

وأصدر اليوم "تويتر" بيانًا حول أكثر الهاشتاقات المستخدمة عبر منصتها طوال السنوات العشر، فكانت "#TheWalkingDead"، في مجال العروض التلفزيونية، و"#StarWars" في مجال السينما، كما تصدر هاشتاق "#MUFC" المتعلق بفريق مانشستر يونايتد، هاشتاقات الفرق طوال العقد الماضي.

يذكر أن هاشتاق "#IceBucketChallenge"، أو "تحدي الثلج" الذي يقوم فيه الأشخاص بصب الماء البارد على رؤوسهم، كان من أكثر الهاشتاقات التي انتشرت خلال السنوات الماضية.



بواسطة : أماني
 0  0  1792
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجحت مساعي لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة عسير برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة في العفو عن مقيم يمني من..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:55 مساءً الأحد 4 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة