• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23

تنفيذ حكم القتل في الثلاثي اليمني "فواز وبيدر وأجيبي"

تنفيذ حكم القتل في الثلاثي اليمني "فواز وبيدر وأجيبي"
فريق التحرير
نفذت وزارة الداخلية، الخميس (24 أغسطس 2017) حكم القتل تعزيرًا في 3 جناة يمنيين من مروجي الحشيش المخدر بمنطقة عسير.

وأصدرت الوزارة بيانًا بشأن تنفيذ الحكم، فيما يلي نصه:

قال الله –تعالى-: (إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْا مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).

بفضل من الله، تم القبض على كل من فواز عبدالله سالم إبراهيم، وعبدالله جابر سالم بيدر، وعيسى ميتان محمد أجيبي (يمنيون)، إثر تهريبهم كمية كبيرة من الحشيش المخدر، وأسفر التحقيق معهم عن اتهامهم بما نُسب لهم. وبإحالتهم إلى المحكمة العامة، صدر بحقهم صك شرعي يتضمن ثبوت إدانتهم بما نسب إليهم، والحكم بقتلهم تعزيرًا. وصُدق الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي يقضي بإنفاذ ما تقرر شرعًا بحقهم.

وتم تنفيذ حكم القتل في الجناة فواز عبدالله سالم إبراهيم، وعبدالله جابر سالم بيدر، وعيسى ميتان محمد أجيبي اليوم الخميس 2/12/1438هـ في منطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تُعلن ذلك لتؤكد للعموم حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- على محاربة المخدرات بأنواعها؛ لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع، وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها، مستمدةً منهجها من شرع الله القويم، وهي تحذر في الوقت نفسه كل من يقدم على ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.. والله الهادي إلى سواء السبيل.
بواسطة :
 0  0  1207
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:42 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة