• ×
الخميس 7 صفر 1442 | 1442-02-06

مفاجأة.. قبول المشاعر السلبية يحمي من اضطرابات المزاج!!

مفاجأة.. قبول المشاعر السلبية يحمي من اضطرابات المزاج!!
فريق التحرير
عندما تأخذنا مشاعر الحزن وخيبة الأمل، فإن معظمنا يبذل قصارى جهده للهروب منها، إلا أن دراسة جديدة كشفت أن تقبل هذه المشاعر ربما يكون جيدًا للصحة النفسية على المدى الطويل.

وكشفت دراسة كندية شملت أكثر من 1300 شخص، أن الذين يحاولون باستمرار مقاومة المشاعر السلبية، أكثر عرضةً للإصابة باضطرابات المزاج في وقت لاحق مقارنةً بالذين يتقبلون مشاعرهم السلبية، ويعبرون عنها حسب صحيفة "ميدكال نيوز توداي".

ومن أجل الوصول إلى تلك النتائج، أجرى الباحثون استطلاع رأي مكونًا من تقييم مدى اتفاق أفراد عينة البحث مع عبارات معينة مثل "أقول لنفسي: لا ينبغي أن أشعر بتلك الطريقة".

ووجد الباحثون أن الذين لديهم اتفاق أقل مع مثل هذه العبارات -ما يدل على قبول أكثر لمشاعرهم السلبية- أظهرت مستويات أعلى من الصحة والرفاه النفسي مقارنةً بالذين يحاولون مقاومة مشاعرهم السلبية.

ووجد الباحثون أن الذين أبلغوا عن محاولة تجنب المشاعر السلبية ردًّا على التجارب السيئة، كانوا أكثر عرضةً لأعراض اضطرابات المزاج، مثل القلق والاكتئاب، بعد 6 أشهر، مقارنةً بالذين احتضنوا مشاعرهم السلبية.

وقال إريس ماوس الأستاذ المشارك في علم النفس في جامعة كاليفورنيا في بيركلي: "وجدنا أن الذين يقبلون عادةً مشاعرهم السلبية، يعانون من مشاعر سلبية أقل؛ ما يزيد الصحة النفسية".
بواسطة :
 0  0  2493
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 صباحاً الخميس 7 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة