• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

إعلان قائمة المرشحين للقب "أفضل لاعب في أوروبا"

إعلان قائمة المرشحين للقب "أفضل لاعب في أوروبا"
فريق التحرير
أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن لائحة من 10 مرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في القارة لموسم 2014- 2015.

ويتوجّه الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو، مرة جديدة، بعد الصراع المرير بينهما على الجوائز المختلفة في الأعوام الماضية.

ومن ضمن اللائحة العشرية، وردت أسماء 8 لاعبين بلغوا نهائي دوري أبطال أوروبا، الذي ابتسم لبرشلونة الإسباني أمام يوفنتوس الإيطالي.

وبحسب وكالة الأنباء الفرنسية، فقد رشح الاتحاد القاري ميسي، والمهاجمين البرازيلي نيمار، والأوروجواياني لويس سواريز من برشلونة، والحارس جيجي بوفون، والفرنسي بول بوجبا، وأندريا بيرلو، والأرجنتيني كارلوس تيفيز، والتشيلي أرتورو فيدال من يوفنتوس، ورونالدو نجم ريال مدريد الإسباني (61 هدفًا الموسم الماضي) والبلجيكي إدين هازار هداف تشلسي بطل إنجلترا.

ولم ينجح حارس منتخب ألمانيا وبايرن ميونيخ مانويل نوير، سوى باحتلال المركز الثاني عشر في التصويت، برغم حلوله ثالثًا في تصويت الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2014، بينما حلّ الويلزي جاريث بايل جناح ريال مدريد في المركز التاسع عشر.

وسيكشف الاتحاد القاري عن لائحة مختصرة من ثلاثة لاعبين في 12 أغسطس المقبل، ويعلن اسم خليفة رونالدو في الـ28 منه، على هامش سحب قرعة دور المجموعات من مسابقة دوري

أبطال أوروبا في موناكو.

وهذه النسخة الخامسة لهذه الجائزة التي تم إنشاؤها بمبادرة من رئيس الاتحاد الأوروبي الفرنسي ميشال بلاتيني، والتي تمنح بتصويت لجنة تحكيم تضم صحفيين تابعين للاتحادات الـ54 المنضوية تحت لواء الاتحاد الأوروبي.

ونال الأرجنتيني ميسي الجائزة عام 2011، وتلاه الإسباني أندرياس إنييستا عام 2012، والفرنسي فرانك ريبيري عام 2013، ورونالدو العام الماضي.
بواسطة :
 0  0  1200
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:04 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة