• ×
الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-09

جيروزاليم بوست تكشف أهم سؤال من نتنياهو لبوتين

جيروزاليم بوست تكشف أهم سؤال من نتنياهو لبوتين
فريق التحرير
كشفت صحيفة "جيروزاليم بوست" أسباب اللقاء الذي جمع بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأوضحت الصحيفة أن الهدف من الزيارة كان سؤالًا يريد نتنياهو توجيهه إلى بوتين، مشيرة إلى أن رئيس الحكومة الإسرائيلية لم يكن بحاجة لأن يزعج بوتين خلال عطلته الصيفية في منتجع سوتشي المطل على البحر الأسود لمحاولة إقناعه بتبني الموقف الإسرائيلي.

وأضاف نتنياهو كان يريد أن يسأل بوتين صراحة عما ستفعله إسرائيل في حال بدأت إيران التمركز عسكريًا في سوريا.

وأكدت الصحيفة، أن رسالة نتنياهو إلى بوتين كانت نفس الرسالة التي حملها الأسبوع الماضي وفد إسرائيلي برئاسة مدير الموساد، يوسي كوهين، إلى واشنطن، ومفادها أن إسرائيل ستقوم بعمل عسكري، إذ أن نتنياهو يريد أن يعرف في حال قامت إسرائيل بعمل عسكري في سوريا، كيف سترد روسيا؟.

وقامت إسرائيل بعمليات عسكرية داخل سوريا مرات عديدة؛ لمنع تهريب أسلحة من إيران إلى لبنان؛ للرد على سقوط صواريخ وقذائف هاون في الجولان، أو لمنع قوات إيران أو "حزب الله" من الاقتراب من الحدود. بحسب ما ذكر السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، دان شابيرو، في تغريدات على حسابه في موقع "تويتر"
بواسطة :
 0  0  1307
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:48 صباحاً الأربعاء 10 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة