• ×
الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-15

إيران تحتفي بإعلان قطر إعادة سفيرها إلى طهران

إيران تحتفي بإعلان قطر إعادة سفيرها إلى طهران
فريق التحرير احتفت وزارة الخارجية الإيرانية، الخميس (24 أغسطس 2017)، بإعلان السلطات القطرية عن رغبتها في إعادة سفيرها إلى طهران، واصفة إياه بـ "الصائب والإيجابي".

وأكد المتحدث باسم الوزارة، بهرام قاسمي، في تصريحات صحفية، إجراء اتصال هاتفي بين وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف، ونظيره القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأربعاء (23 أغسطس 2017)، موضحًا أن الأخير أعرب خلال المكالمة عن سعي بلاده لإعادة سفيرها إلى إيران.

وأشار قاسمي إلى أن الدوحة كانت قد استعادت سفيرها في السابق؛ لإجراء بعض المشاورات، فيما شدد على أن قرار إعادته "صائب وإيجابي"، مضيفًا: "إننا نرحب بخطوة الحكومة القطرية هذه".

وأكد المتحدث باسم الخارجية الإيرانية على ترحيبه بأي خطوة بناءة من قبل من وصفهم بـ "الجيران" من أجل تحسين وتطوير العلاقات الثنائية، في إشارة إلى دول الخليج العربي.

وأعلنت وزارة الخارجية القطرية، مساء الأربعاء (23 أغسطس 2017)، أن الدوحة ستعيد سفيرها لدى طهران لممارسة مهامه الدبلوماسية، معربة عن تطلعها "لتعزيز العلاقات الثنائية مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية في جميع المجالات".



بواسطة : أماني
 0  0  1360
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

قرر مجلس هيئة السوق المالية السعودية إحالة الاشتباه في مخالفة 22 مستثمرا للمادة التاسعة والأربعين من نظام السوق المالية، والمادة الثانية من لائحة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:59 صباحاً الثلاثاء 16 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة