• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

سيول جازان تجرف الأشخاص والمركبات

سيول جازان تجرف الأشخاص والمركبات
فريق التحرير
أعلنت مديرية الدفاع المدني بمنطقة جازان، الخميس (24 أغسطس 2017)، إنقاذ أربعة أشخاص داخل مجرى أحد الأودية جراء جريان السيول به.

وأوضح نائب المتحدث الرسمي للمديرية، الرائد محمد بن حسن آل صمغان، في تصريح صحفي، أن أمطارا، ما بين خفيفة إلى غزيرة، هطلت على معظم محافظات جازان، مساء الخميس (24 أغسطس 2017)، وأدت إلى جريان سيول خفيفة ومتوسطة في مجراها الطبيعي بكل من وادي شهدان بمحافظة هروب ووادي قصي بمحافظة العيدابي ووادي ضمد بمحافظة ضمد ووادي مشلحة بمحافظة صبيا ووادي رملان بمحافظة الدرب ووادي تعشر بمحافظة الطوال وسيل منقول بوادي خلب بمحافظة الحرث، مشيرا إلى خضوع هذه الأودية للمراقبة والمتابعة من قبل دوريات السلامة.

وأضاف: "وردنا عدد من البلاغات نتيجة لهطول الامطار في تلك المحافظات نتج عنها بعض الحوادث الناتجة عن تلك الحالة المطرية، عبارة عن إنقاذ 4 أشخاص داخل مجرى أحد الأودية وإخراج 4 مركبات نتيجة المجازفة بالعبور لتلك السيول واحتراق 3 أعمدة كهربائية بالإضافة إلى ترانسين كهربائية".

وتابع "آل صمغان" أنه ورد عدد من البلاغات عن تضرر مركبتين وسقوط سقف منزل شعبي وسقوط 4 جداران، بالإضافة إلى دخول مياه الأمطار لبعض المنازل بمحافظة ضمد، فيما لم يتم تسجيل أي إصابات أو وفيات.

وحذر نائب المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني من الاقتراب من بطون الأودية ومجاري السيول؛ لما تشهده المنطقة من تقلبات جوية، وعدم عبور الأودية أثناء جريان السيول والسير فيها، وعدم السباحة في المياه الراكدة تجنبًا لأي مكروه.
بواسطة :
 0  0  1364
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:54 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة