• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

الإمارات: قطر تقوّض ما تبقى من فرص للحل

الإمارات: قطر تقوّض ما تبقى من فرص للحل
فريق التحرير
أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية في #الإمارات أنور #قرقاش أن #الدوحة تقوض ما تبقى من فرص للحل باندفاعها إلى الأمام.
وقال : إن إدارة الأزمة عبر حرق الجسور وهدر السيادة والهروب إلى الأمام عمَّق أزمة قطر وقوض ما تبقى للوسيط من فرص"، مشيراً إلى أن الحكمة غابت تماما.
وأضاف في تغريدات مساء الخميس أن إدارة قطر لأزمتها تميزت بالتخبط وسوء التدبير، وغلب عليها التكتيك والبحث عن المكسب الإعلامي، وغاب عنها البعد الاستراتيجي ومصلحة قطر وشعبها.
كما اعتبر أن إدارة #قطر لأزمتها كان يجب أن توازن بين طموح الدوحة وواقعها، وموقعها الجغرافي كدولة خليجية، إلا أن تلك الأساسيات غابت تماماً عنها في الأزمة الحالية.
وأضاف أنه كان من الأعقل أن تتعامل الدوحة بجدية مع مشاغل محيطها في معالجة الأزمة، لكنها في المقابل صعدت من مأزقها بالتصريح عن توجهات كانت تضمرها سواء في #اليمن أو #إيران .
إلى ذلك أكد أن أزمة قطر كانت محنة متوقعة هبت على الخليج، وحتميتها كانت واضحة، وإن اختلف تقدير التوقيت، فتوجهات الدوحة سببتها وسوء إدارتها وتدبيرها يطيلها ويعمقها.
بواسطة :
 0  0  1492
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة