• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-17

نظام إلكتروني جديد للمستثمرين بالعاصمة المقدسة

نظام إلكتروني جديد للمستثمرين بالعاصمة المقدسة
فريق التحرير
دشن أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار نظام الرخص والعقود الاستثمارية الجديد.

وأكد البار أن هذا النظام من الأنظمة الإلكترونية التي طورتها الأمانة، والتي سوف تساعد وتسهل للمستثمرين الإجراءات اللازمة للحصول على الرخص الإنشائية الاستثمارية وتسجيل العقود الاستثمارية إلكترونيًّا، ويتيح لهم أيضًا البحث عن فرص استثمارية جديدة أو مقترحة من خلال المعلومات المالية والجغرافية، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يتوافق مع أحد أهداف تحقيق الرؤية ٢٠٣٠ في المملكة، وهي زيادة الاستثمارات البلدية.

من جهته، قال مساعد الأمين للاستثمارات البلدية أمين بن عبدالقادر نائب الحرم إن هذا النظام الإلكتروني سوف يساعد الأمانة في ضبط وتحصيل المبالغ المالية المستحقة لها، وتمكين المستثمرين من تسديد المستحقات المطلوبة إلكترونيًّا من خلال إصدار الإحالات المالية (سداد) إلكترونيًّا، وإرسال رسائل نصية للمستثمرين بالمبالغ المستحقة، كالشعارات حسب تواريخ محددة.

كما أضاف مساعد الأمين لتقنية المعلومات الأستاذ أحمد حكمت الله، أن هذا النظام يتميز بالعديد من المزايا؛ حيث يرتبط بنظام مؤشرات الأداء الذي يُمكِّن المختصين في الإدارة العامة للاستثمار من تحليل البيانات الاستثمارية واتخاذ القرارات ووضع الخطط المناسبة لزيادة الاستثمارات البلدية في مكة المكرمة والبلديات المرتبطة بها.
بواسطة :
 0  0  1267
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:49 مساءً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة