• ×
الجمعة 9 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-09

باحثون يضعون يدهم على أول طريق علاج "القلق"

باحثون يضعون يدهم على أول طريق علاج "القلق"
فريق التحرير الجميع يشعر بالقلق من وقت إلى آخر، ربما عند الذهاب لإجراء مقابلة عمل أو الخضوع لامتحان؛ لذا حاول مجموعة من الباحثين اكتشاف دور بكتيريا الأمعاء في الشعور بهذا الإحساس من خلال دراسة حديثة.

ودرس باحثون من جمهورية أيرلندا العلاقة بين القلق وبكتيريا الأمعاء، وأجروا تجاربهم على مجموعة من الفئران، ووجدوا أن بكتيريا الأمعاء تؤثر في العمليات الفسيولوجية التي هي أساسية لأداء الجهاز العصبي المركزي، وفي مناطق الدماغ، التي تؤدي بنسبة كبيرة إلى الشعور بالقلق والاكتئاب، بحسب ما نشره موقع "ميدكال نيوز توداي".

وقال الباحثون إن اكتشافهم "ربما يُمكِّن من التوصل إلى علاج لاضطرابات القلق التي تؤثر في ملايين الأشخاص حول العالم؛ حيث يمكن الحد من نوبات القلق بالتأثير في عمل بكتيريا الأمعاء ببعض الأدوية والمركبات الكيمائية".



بواسطة : أماني
 0  0  1564
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شاركت المملكة ممثلة بوزارة التعليم والوفد الدائم للمملكة لدى اليونسكو، أمس الأول في الاجتماع الأول لفريق العمل رفيع المستوى حول آليات التعاون في..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:07 صباحاً الجمعة 9 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة