• ×
الثلاثاء 12 صفر 1442 | 1442-02-09

فوائد عديدة لـ"الزنجبيل".. أهمها التخلص من إنفلونزا الصيف

فوائد عديدة لـ"الزنجبيل".. أهمها التخلص من إنفلونزا الصيف
فريق التحرير
"برد الصيف أحد من السيف".. مقولة مرتبطة بنزلات البرد التي تأتي في فصل الصيف، التي تكون أشد قسوةً من النزلات التي تأتي في الشتاء؛ حيث تأتي مصاحبة عادة بالكحة والسعال والرشح والوهن وعدم القدرة على العمل.

ويحدث برد الصيف نتيجة تقلبات الجو والتعرض للمكيفات الهوائية ثم الخروج في شمس الظهيرة الحارقة.

وتنصح استشارية التغذية العلاجية الدكتورة منال شرف الدين، قراء "عاجل" بتناول مشروبات الأعشاب لمقاومة البرد من مرتين إلى ثلاث مرات يوميًّا، وتخص بالذكر "الزنجبيل"، قائلةً إنه "فعال لمحاربة نزلات البرد والإنفلونزا"، إضافةً إلى فوائده المتعددة الأخرى؛ حيث يساعد على التغلب على الصداع النصفي وتخفيف آلام الدورة الشهرية وحرقان المعدة، وكذلك التغلب على الغثيان ودوار الحركة.

والدكتورة منال شرف الدين هي استشارية التغذية العلاجية، تخرجت في كلية طب جامعة عين شمس المصرية، وحصلت على دبلوم في التغذية العلاجية من معهد الجودة.
بواسطة :
 0  0  1797
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:57 صباحاً الثلاثاء 12 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة