• ×
الإثنين 5 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-05

موظف أبلغ عن وقائع فساد.. فكانت مكافأته الفصل من العمل

موظف أبلغ عن وقائع فساد.. فكانت مكافأته الفصل من العمل
فريق التحرير تعرض موظف في أمانة المدينة المنورة للفصل من العمل بعد تقديمه عدة بلاغات للهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة" بوجود مخالفات بمقر عمله.

وذكرت صحيفة "عكاظ"، الجمعة (25 أغسطس 2017)، أن "أمانة المدينة المنورة" طوت قيد أحد موظفيها، بعد إبلاغه "نزاهة" عن ملفات فساد ومخالفات نظامية، تضمنت تعيين وافدين في وظائف رسمية والتعاقد مع مستشارين تصرف رواتبهم من مشاريع تابعة لأمانة المدينة.

من جانبه، قال الموظف المفصول إن قرار فصله من العمل هدفه التشفي والانتقام منه، بعد إبلاغه "نزاهة" بقضايا فساد إداري في الأمانة، وجاء القرار بذريعة غيابه عن العمل، موضحًا أن ذلك غير حقيقي وعارٍ من الصحة، مضيفًا أن قرار الفصل لم يستند إلى أنظمة الخدمة المدنية ولم يتم إجراء أي تحقيق معه حسب خطاب الموارد البشرية، أو توجيه أي إنذار بشأن غيابه رسميًّا.

وردًّا على الواقعة، قال أمين المدينة المنورة المهندس محمد العمري، إنه لا يعلم عن قرار فصل الموظف رغم أنه بالمرتبة العاشرة ويتولى مسؤوليات عمل بالأمانة، موضحًا أن الوكلاء لديهم صلاحيات بالفصل دون الرجوع إليه.



بواسطة : أماني
 0  0  1718
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رأس معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" الأستاذ بندر بن إبراهيم..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:58 مساءً الإثنين 5 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة