• ×
الجمعة 24 ذو الحجة 1441 | 1441-12-23

ولي العهد يوافق على تنظيم "صندوق النفقة" لدعم المطلقات وأبنائهن

ولي العهد يوافق على تنظيم "صندوق النفقة" لدعم المطلقات وأبنائهن
فريق التحرير
صدرت موافقة صاحب السمو الملكي، ولي العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان، الجمعة (25 أغسطس 2017)، على تنظيم صندوق النفقة.

وبات بوسع المطلقات وأبنائهن الحصول على مساندة مباشرة من الصندوق، على أن تصدر لائحته التنفيذية بعد 90 يومًا، وأن يبدأ صرف المبالغ المالية بدءًا من 23 نوفمبر المقبل.

ووفقًا لتنظيم الصندوق، ستحصل المطلقات، ممن صدرت لهن أحكام قضائية لم تنفذ "لغير عذر الإعسار"، أو من لا تزال مطالبتهن بها منظورة أمام المحاكم، على نفقة من الصندوق.

ويتجه الصندوق لدعم المستفيدات قبل صدور أحكام النفقة عبر صرف نفقة موقتة لهن، تسترد من المبالغ المستحقة لهن بعد ذلك.

ويرتبط صندوق النفقة مباشرة بوزير العدل، وله ميزانية مستقلة تسعى لضمان صرف النفقة للمستفيدين دون تأخير، "على ألا يترتب على إنشاء الصندوق أعباء مالية إضافية على الخزينة العامة للدولة عدا الإعانة السنوية"، بحسب نص التنظيم.

ويتوجب على الراغبات في الاستفادة من الصندوق التقدم بطلب رسمي مع الوثائق اللازمة، كما يتعين عليهن موافاة الصندوق بأي تغيير في استحقاقهن للنفقة خلال عشرة أيام من تاريخ حدوث التغيير.

ووفقًا للتنظيم، يحصل الصندوق على موارده من الأموال التي تسهم بها الدولة كإعانة سنوية ومن التبرعات والمنح والهبات والوصايا والأوقاف التي يقرر مجلس إدارة الصندوق قبولها.
بواسطة :
 0  0  1164
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:18 صباحاً الجمعة 24 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة