• ×
الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

تغريدة تشعل خلافًا بين حساب "التنمية العقارية" والمشرف العام على الصندوق

تغريدة تشعل خلافًا بين حساب "التنمية العقارية" والمشرف العام على الصندوق
فريق التحرير
نفى المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد العمودي، صحة ما نشره الحساب الرسمي للصندوق على تويتر، بشأن الحصول على خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي دفعةً واحدة.

وقبل ساعات، كتب الحساب الرسمي لصندوق التنمية العقارية بتويتر، تغريدة أكد فيها أنه يشترط للحصول على خدمة التمويل المدعوم للبناء الذاتي دفعة واحدة، أن تكون قيمة الأرض أكثر من 700 ألف ريال.

إلا أن المشرف العام على الصندوق، تحدث عن عدم صحة هذه التغريدة، مؤكدًا أن الشرط غير صحيح، وفقًا لما نقلته صحيفة الوطن، السبت (26 أغسطس 2017).

وأكد "العمودي" أن صاحب أي عقار أو أرض يرغب في رهنها يمكنه الحصول على تمويله دفعة واحدة، مشيرًا إلى أن تمويل البناء الذاتي تصل قيمته إلى 85% من قيمة العقار، ويترك للمستفيد حق الاختيار.

وأضاف: "أما إذا رغب المستفيد في تمويلٍ قيمته أكثر من 85% من قيمة العقار، فعليه انتظار منتج البناء الذاتي بنظام الدفعات الذي سيتم العمل به خلال الشهرين المقبلين".

وكشف المشرف العام على الصندوق أن عدد الطلبات التي تم تقديمها إلى مركز خدمات المستفيدين بلغ قرابة 8 آلاف و900 طلب، في حين بلغ عدد الطلبات التي تمت الموافقة عليها ضمن برنامج التمويل المدعوم 6 آلاف و900 طلب.

وكان حساب الصندوق الرسمي، قد نشر اعترافًا بوجود شرط للتمويل المدعوم على دفعة واحدة، بأن تكون قيمة الأرض 700 ألف أو أكثر؛ وذلك في تغريدة ردًّا على بعض المغردين المستحقين للتمويل المدعوم، جاء فيها: "أخي الكريم، إذا كانت قيمة الأرض منخفضة فهناك منتج سيتم طرحه خلال أشهر للبناء الذاتي، يصرف التمويل فيها على دفعات".
بواسطة :
 0  0  1441
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:30 صباحاً الثلاثاء 10 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة