• ×
الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-08

ماذا ترتدي طالبات المدارس بحصة "التربية البدنية".. "مريول" أم "تريننج سوت"؟

ماذا ترتدي طالبات المدارس بحصة "التربية البدنية".. "مريول" أم "تريننج سوت"؟
فريق التحرير
أثار قرار وزارة التعليم بدء تطبيق برنامج التربية البدنية في مدارس البنات اعتبارًا من العام الدراسي المقبل الكثير من التساؤلات عن آلية تطبيقه، فيما رجح خبراء تعليميون ألا يتم إلزام الطالبات بالزي الرياضي "التريننج سوت"، وأن يتم الاكتفاء بالزي المدرسي "المريول"، خصوصًا أن التطبيق خلال المرحلة الأولية لن يتم بحصص دراسية مجدولة.

فيما اقترحت عضوة مجلس الشورى الدكتورة موضي الخلف، في تصريحات لصحيفة "الحياة" أن تعتمد وزارة التعليم، رياضات السباحة، وكرة القدم، وكرة السلة، وكرة الطائرة، والجري، والتنس؛ لأنها كلها تناسب طبيعة المرأة وتمارس حول العالم.

وقالت الخلف إن صدور قرار تطبيق برنامج التربية البدنية للبنات جاء مواكبًا لتطلعات المجتمع السعودي، ومحققًا لأهداف "رؤية 2030" في ما يتعلق برفع نسبة ممارسي الرياضة في المجتمع، مضيفة أنه لا يزال أمام الوزارة تحديات في هذا الشأن لعل أهمها تأهيل الكوادر البشرية المناسبة للقيام بتدريس هذه المادة، إضافة إلى التحديات الفنية المتعلقة بتجهيز صالات رياضية بمدارس البنات، وتزويدها بالمعدات والأدوات اللازمة.

بينما علقت مديرة إحدى المدارس الحكومية في جدة، حياة حسين، بقولها إن "هذا القرار جاء في محله، وهو يخدم الطالبات في كل المراحل التعليمية، فالرياضة غذاء للروح قبل الجسد، وهي تُمثل جيلًا واعيًا وناضجًا من جميع النواحي. ونحن على استعداد تام لتكوين لجنة رياضية في المدرسة تخضع للضوابط الشرعية الملائمة للمجتمع السعودي، وتعمل على إدراج الرياضة كحصص أساسية في الجدول الدراسي للطالبات، بشروط شرعية، كالملابس ونوعية النشاطات الرياضية".

وأكدت لصحيفة "لها" الإلكترونية أن الرياضة البدنية، ستعمل على تعزيز ثقتهن بأنفسهن، وتفتح أمامهن طريقًا للتعبير عن الذات، بصورة سليمة وصحية. ونحن لا نحتاج مساحات واسعة لممارسة النشاطات الرياضية في مدرستنا. كما أن تنشئة البنات منذ الصغر على ممارسة الرياضة أمر قد يسهم في التخفيف من كلفة معالجة السمنة لاحقًا.
بواسطة :
 0  0  2259
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أصدر الرئيس التنفيذي للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية الدكتور عبدالعزيز بن عبدالرحمن الغامدي قراراً إدارياً يقضي بتكليف محمد أحمد الريحان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 مساءً الثلاثاء 9 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة