• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

الرئيس الفرنسي يواجه أزمة سياسية بسبب فاتورة "مكياجه"

الرئيس الفرنسي يواجه أزمة سياسية بسبب فاتورة "مكياجه"
فريق التحرير
يواجه الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، حملة هجوم إعلامي غير مسبوقة منذ شغله منصبه قبل 100 يوم تقريبًا، بعدما سلطت مجلة "Le Point" الضوء على فاتورة "مكياجه" التي بلغت 26 ألف يورو.

وصب تبرير ممثلي ماكرون لدى وسائل الإعلام الفرنسية، الزيت على نار الحملة، بعدما أكدوا أن "تلك النفقات كانت نتيجة حالة طارئة"، وأن "تكاليف المكياج المستقبلية ستنخفض انخفاضًا ملحوظًا".

ويزيد حدة الأزمة التي يواجهها الوافد الجديد إلى قصر الإليزيه، أن "إعادة تشكيل الاقتصاد الفرنسي" مثلت أهم وعوده الانتخابية ومعاركه السياسية بعد تنصيبه رئيسًا.

واختلف ماكرون مع رئيس الوزراء إدوارد فيليب، حول ما إذا كان ينبغي المضي قدمًا في التخفيضات الضريبية في مواجهة عجز في الميزانية أكبر مما كان متوقعًا، وانتصر في تلك المواجهة، لكن ليس دون إجراء تخفيضات في الإنفاق العام.

وفي وقت لاحق، استقال قائد القوات المسلحة الفرنسية بيير دي فيلييه، احتجاجًا على تخفيض 850 مليون يورو من ميزانية الدفاع لهذا العام.

كما قوبل قرار ماكرون الحد من المبالغ المخصصة لاستحقاقات السكن بشكل سيئ، وتعرض لانتقادات لاذعة، خاصةً أنه كان يعمل في الاستثمارات المصرفية سابقًا.
بواسطة :
 0  0  1242
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:32 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة