• ×
الأربعاء 4 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

تلعفر حرة.. داعش ينهار والقوات العراقية تنتزع المدينة بهجوم خاطف

تلعفر حرة.. داعش ينهار والقوات العراقية تنتزع المدينة بهجوم خاطف
فريق التحرير
بأسرع مما هو متوقع، تحررت مدينة تلعفر العراقية من براثن تنظيم داعش الإرهابي المنهار.

أسبوع واحد فقط احتاجته القوات العراقية المشتركة والمدعومة بطيران التحالف الدولي وميليشيات الحشد الشعبي، لتنتزع كامل المدينة التي تعد آخر معاقل داعش الكبرى بالعراق.

وجرت الأمور سريعًا اليوم السبت (26 أغسطس 2017)؛ فمع الساعات الأولى كانت نصف الأحياء بالمدينة قد سقطت في يد القوات العراقية، ومع بلوغ الظهر كانت المدينة كلها قد تحررت.

وأفاد مراسل شبكة "سكاي نيوز" بأن القوات العراقية الرئيسية كلها دخلت المدينة، وهي الجيش العراقي والقوات الجوية والشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الإرهاب، بجانب ميليشيات الحشد الشعبي.

وتابع: "لم يبق أي حي في تلعفر خارج سيطرة القوات العراقية".

وبشأن التدابير الهندسية، تقوم الفرقة المدرعة التاسعة -بمساعدة الحشد الشعبي- بعمليات موازية تهدف إلى إزالة الألغام والبحث عن المنازل المفخخة.

وتعد معركة تلعفر أحدث تقدم في الحملة الرامية إلى طرد داعش من العراق، بعد 3 سنوات من استيلائه على مساحات شاسعة من الأرض في الشمال والغرب في هجوم خاطف.
بواسطة :
 0  0  1351
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:56 صباحاً الأربعاء 4 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة