• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

الجيش الأمريكي: كوريا الشمالية فشلت في إطلاق 3 صواريخ باليستية

الجيش الأمريكي: كوريا الشمالية فشلت في إطلاق 3 صواريخ باليستية
فريق التحرير
أكد الجيش الأمريكي، السبت (26 أغسطس 2017)، أن كوريا الشمالية فشلت في تجربة إطلاق 3 صواريخ باليستية قصيرة المدى.

وأعلنت قيادة القوات الأمريكية في المحيط الهادئ، في بيان نشرته على صفحتها في "تويتر"، أن إطلاق الصواريخ وقع بين الساعة 11:49 صباحًا و 12:19 بعد الظهر بتوقيت هاواي (21:49 دقيقة و22:19 بتوقيت جرينتش) من ليل الجمعة (25 أغسطس 2017).

ولفت البيان إلى أن التقديرات الأولية للقيادة تشير إلى "فشل عملية إطلاق صاروخين، وإلى انفجار الثالث"، مؤكدًا أن أيًّا منها "لم يشكل خطرًا على أمريكا الشمالية، ولا على جزيرة جوام التابعة للولايات المتحدة".

وشدد البيان على أن الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة "التزامًا لا يتزعزع"، بأمن كل من كوريا الجنوبية واليابان.

وقبل أيام، أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية توسيع الولايات المتحدة لائحة عقوباتها التي تفرضها على كوريا الشمالية، لتشمل شركات روسية وصينية وسنغافورية.

وتأتي تلك العقوبات عقب إعلان كوريا الشمالية أن أحدث تجاربها لإطلاق صاروخ باليستي عابر للقارات، أثبتت قدرته على ضرب البر الأمريكي.
بواسطة :
 0  0  1245
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:37 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة