• ×
الأحد 3 صفر 1442 | 1442-02-02

فرار رئيسة وزراء تايلاند السابقة إلى دبي

فرار رئيسة وزراء تايلاند السابقة إلى دبي
فريق التحرير
كشف مصدر كبير في حزب "بويا تاي"، الذي تنتمي إليه رئيسة وزراء تايلاند السابقة "ينجلوك شيناواترا"، عن هروبها، السبت (26 أغسطس 2017)، إلى دبي من حكم قضائي، لتلوذ بمنزل أخيها الأكبر الذي سبقها في التهرب من الملاحقة.

وذكرت مصادر مقربة من "شيناواترا" أنها فرت من بلدها فيما أصدرت المحكمة العليا مذكرة اعتقال بحقها على خلفية قضية "إهمال حكومي"، وفقًا لما نقلته وكالة رويترز.

وتواجه شيناواترا التي أطاح بها المجلس العسكري في انقلاب عام 2014، حكمًا بالسجن لمدة تصل إلى 10 سنوات، في حالة إدانتها.

يذكر أن "تاكسين" شقيق رئيسة وزراء تايلاند السابقة، يعيش في دبي بمنفى اختياري، تجنبًا لخضوعه للمحاكمة أيضًا، بعدما واجه اتهامات بالفساد منذ عام 2008؛ ما اضطره إلى الفرار للخارج بعد إطاحة الجيش بحكومته في عام 2006.

وإزاء ذلك، قال نائب رئيس الشرطة التايلاندية الجنرال سريفار رانجسبراهمانكل، إن الشرطة لم ترصد خروج ينجلوك "شيناواترا" من البلاد، وإنها تتابع التطورات عن كثب.

فيما أعلن رئيس المجلس العسكري التايلاندي "برايوت شان-أو- تشا"، للصحفيين إنه أمر بفرض تدابير مشددة لمراقبة الحدود.

وكانت المحكمة العليا في تايلاند قد أصدرت، الجمعة (25 أغسطس 2017)، مذكرة توقيف بحق رئيسة الحكومة السابقة بعد تخلفها عن جلسة النطق بالحكم التي أرجئت إلى 27 سبتمبر المقبل، في إطار محاكمتها بتهمة الإهمال.
بواسطة :
 0  0  1244
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 مساءً الأحد 3 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة