• ×
الجمعة 8 صفر 1442 | 1442-02-07

"الغذاء والدواء" توجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بشأن "مياه شرب"

"الغذاء والدواء" توجه تحذيرًا عاجلًا للمواطنين بشأن "مياه شرب"
فريق التحرير
حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من استهلاك مياه اليكسير ذات الأحجام (4 و5) جالونات والتي ينتجها مصنع شركة مياه روى المحدودة بمدينة الدمام، وذلك لتجاوزها الحدود القصوى المسموح بها من مادة البرومات.

وأوضحت الهيئة أنها سحبت عينات من مياه الشرب المعبأة المنتجة محليًا خلال الفترة الماضية ولعدة دفعات من تواريخ إنتاج مختلفة وأحجام متنوعة؛ لتحديد مدى مطابقتها للمواصفة القياسية الخليجية رقم (1025/2014 مياه الشرب المعبأة) والتي حددت النسبة القصوى المسموح بها من مادة البرومات بـ10 أجزاء في البليون.

وأشارت الهيئة إلى نتائج التحاليل المخبرية لعينات من مياه اليكسير ذات الأحجام (4 و5) جالونات المنتجة من مصنع شركة مياه روى المحدودة بمدينة الدمام أكدت العينات تجاوزها الحدود القصوى المشار إليها.

وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استهلاك هذه المنتجات والتخلص مما لديهم منها، مشيرة إلى أنها اتخذت الإجراءات اللازمة حيال إلزام المصنع بسحب منتجاته من الأسواق المحلية وإيقاف خطوط الإنتاج لتلك العبوات حتى يلتزم بالحدود المسموح بها من مادة البرومات.

وتعهدت الهيئة بمواصلة مراقبتها للمصانع المنتجة لمياه الشرب المعبأة، ورصد جميع منتجات مياه الشرب المعبأة المتداولة بالأسواق المحلية، واتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المصانع المخالفة
بواسطة :
 0  0  1464
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:14 مساءً الجمعة 8 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة