• ×
الجمعة 27 جمادى الثاني 1441 | 1441-06-27

جامعة الملك فيصل تطلب معيدين ومحاضرين لكلياتها

جامعة الملك فيصل تطلب معيدين ومحاضرين لكلياتها
فريق التحرير أكدت عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس بجامعة الملك فيصل، توافر وظائف شاغرة بمسمى "معيد ومحاضر" بكليات الجامعة، ترغب في شغلها بمواطنين (ذكور وإناث) بشرط الحصول على درجة لا تقل عن 70% من اختبار القدرات العامة للجامعيين، بالإضافة إلى شروط أخرى.

وقال عميد شؤون أعضاء هيئة التدريس الدكتور عبدالله النفيعي، إن الأولوية ستكون للمتميزين من خريجي برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي، وخريجي الجامعات العالمية التي تعترف بها وزارة التعليم.

ويشترط للقبول أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، ويجب الحصول على درجة 70% كحد أدنى من اختبار القدرات العامة للجامعيين، الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، ولن يُنظَر في الطلبات التي لن ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم المحدد بتاريخ 24/1/1439هـ.

وفيما يتعلق بكليتي الطب وطب الأسنان، يجب الحصول على درجة 60% كحد أدنى من اختبار الهيئة السعودية للتخصصات الطبية، ولن يتم النظر في الطلبات التي لن ترفق نتيجة هذا الاختبار قبل موعد إغلاق التقديم المحدد بتاريخ 24/1/1439هـ.

وتتضمن الشروط أن يكون حاصلًا على شهادة البكالوريوس، أو شهادة الماجستير من جامعة سعودية أو أخرى معترف بها. وبالنسبة إلى المتقدمين على كلية الطب، يجب أن تكون شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، والحصول على اختبار الرخصة الطبية السعودية (SLME).

أما بالنسبة إلى المتقدمين على كلية طب الأسنان، فيجب أن تكون شهادة البكالوريوس في طب الأسنان، والحصول على معادلة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وتشمل الشروط ألا يزيد عمر المتقدم عند تقديم الطلب على 28 عامًا لوظيفة معيد، وعن 33 عامًا لوظيفة محاضر، وألا يكون مرتبطًا بوظيفة حكومية وقت تقديم الطلب، وأن تكون الدراسة لجميع المؤهلات الجامعية بالانتظام الكلي، وأن يكون حاصلًا في شهادة البكالوريوس أو شهادة الماجستير على تقدير لا يقل عن جيد جدًّا.

إضافة إلى ضرورة معادلة المؤهلات لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم، وترفع مع المستندات، وأن تكون شهادة البكالوريوس في التخصص المطلوب. وللمتقدمين على وظيفة محاضر يجب أن يكون مؤهل الماجستير امتدادًا لتخصص البكالوريوس، وأن يكون حسن السيرة ولائقًا صحيًّا، واجتياز المتطلبات والشروط الخاصة بالجامعة بما فيها المقابلة الشخصية.

وللراغبين في التقديم إرسال ملفاتهم عبر الموقع الإلكتروني للجامعة من خلال الدخول على صفحة عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس، مع ضرورة إرسال ملف واحد بصيغة (pdf)، وألا يزيد حجمه عن 5 ميجا، ويشمل سيرة ذاتية للمتقدم، وصورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة معيد)، وصورة من شهادة البكالوريوس، والسجل الأكاديمي.

كما يجب تضمين الملف بصورة من شهادة الماجستير، والسجل الأكاديمي (للمتقدمين لوظيفة محاضر)، وصورة من درجة اختبار القدرات العامة للجامعيين الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي (قياس)، وصورة من توصية أكاديمية لاثنين من أساتذة المتقدم، وصورة من بطاقة الهوية الوطنية، أو بطاقة العائلة، وصورة من الخبرات العلمية والعملية (إن وجدت)، وصورة من معادلة المؤهل لخريجي الجامعات غير السعودية من وزارة التعليم.

وسيتم استقبال تقديم الطلبات إلكترونيًّا، بدءًا من الأحد (8 أكتوبر 2017)، فيما سينتهي السبت (14/10/2017)، ولن يتم استقبال أي طلبات ورقية.
بواسطة :
 0  0  1784
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تطلق جامعة الملك عبد العزيز في الثالث والعشرين من فبراير الجاري فعالية اليوم الهندسي، الذي يعود بطموح يلامس عنان السماء في عامه الثالث عشر. و..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة