• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-11

اتهامات لروسيا بالتخطيط لحقن لاعبيها بالمنشطات في مونديال 2018

اتهامات لروسيا بالتخطيط لحقن لاعبيها بالمنشطات في مونديال 2018
فريق التحرير
لا يمل الغرب من محاولة تعكير استضافة روسيا النسخة المقبلة من كأس العالم 2018، رغم أنه يتبقى على انطلاق البطولة أقل من عام.

وفجَّرت مجلة "دير شبيجل" الألمانية، في عددها الصادر السبت، مفاجأة إن صحت ستلقي بظلال فضيحة جديدة على الرياضة الروسية.

وتقطع المجلة بأن الحكومة الروسية طلبت وضع خطة لتنشيط لاعبي منتخب كرة قدم (حقنهم بالمنشطات) في المونديال الذى تستضيفه عام 2018، وفق فرانس برس.

وأوضحت المجلة أن الحكومة الروسية كلفت جريجوري رودتشنكوف، الذي كان وراء تنشيط الرياضيين الروس في الأولمبياد الشتوي، الذي استضافته في سوتشي عام 2014، بإطلاق خطة مماثلة لتنشيط لاعبي كرة القدم.

وهرب رودتشنكوف رئيس مختبر فحص المنشطات في موسكو حتى 2015، إلى الولايات المتحدة، بمساعدة مخرج الأفلام الوثائقية براين فوجل؛ حيث نسبت "دير شبيجل" إلى الأخير قوله: "بعد سوتشي، كلف (رودتشنكوف) بتحضير برنامج تنشيط لمونديال 2018. جريجوري كان في خضم التحضيرات عندما فضح كل شيء".

وردًّا على سؤال للمجلة الألمانية، قال نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018 فيتالي موتكو: "الدولة لا تملك أي وسيلة لمراقبة عمل مدير المختبر. إنه معترف به عالميًّا، وموظف كخبير للألعاب الأولمبية، وكنا نعتقد أن كل شيء كان طبيعيًّا".

وطالما اتهم الغرب الرياضيين الروس على اختلافهم، بتلقي منشطات ساهمت في نيلهم مئات البطولات والميداليات الذهبية في مختلف الألعاب والبطولات الفردية والجماعية.
بواسطة :
 0  0  1242
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:12 صباحاً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة