• ×
الأحد 8 ربيع الأول 1442 | 1442-03-07

أستراليا تقترب من تحطيم "أسطورة" الخطوط الجوية القطرية

أستراليا تقترب من تحطيم "أسطورة" الخطوط الجوية القطرية
فريق التحرير
تعتزم شركة الخطوط الأسترالية كانتاس، تحطيم سجل الخطوط القطرية القياسي، بتقديم أطول رحلة تجارية في العالم دون توقف، ستستغرق نحو 20 ساعة.

ومن المقرر أن تنقل الرحلة الركاب مباشرةً من سيدني إلى لندن، على متن طائرة بوينج أو إيرباص، بحسب ما ذكرته "روسيا اليوم" السبت (26 أغسطس 2017).

وأعلنت الشركة عن خطتها لتحطيم الأرقام القياسية، أمس الجمعة، كما ستتبع الرحلة الطويلة مسارًا جديدًا فوق القطب الشمالي، بدلًا من المعبر المعتاد فوق آسيا وأوروبا.

ويعد المسار الجوي الجديد أطول من 17 ألف كم، لكنه يتميز بوجود فائدة إضافية للرياح الخلفية القوية؛ من أجل زيادة السرعة.

وتختصر الرحلة المقترحة نحو 3 ساعات من المسافة بين سيدني ولندن التي تتوقف عادةً في مدينة دبي الإماراتية، وهو ما يتيح للشركة إمكانية الحصول على أرباح إضافية، بمقدار 20% من المسافرين على درجة رجال الأعمال، الراغبين في الوصول إلى وجهتهم بسرعة أكبر.

وفي حال نجاح الخطة، ستحطم كانتاس الرقم القياسي المسجل للخطوط القطرية التي احتلت العرش بعد استكمال أطول رحلة في العالم من الدوحة إلى أوكلاند في نيوزيلندا. واستغرقت الرحلة التي قطعت مسافة تقدر بـ16 ألف كم، نحو 16 ساعة.
بواسطة :
 0  0  1423
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:25 صباحاً الأحد 8 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة