• ×
الخميس 11 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-11

وصفة البوتاسيوم الفرنسي للحفاظ على الوزن المثالي

وصفة البوتاسيوم الفرنسي للحفاظ على الوزن المثالي
فريق التحرير يشكو كثيرون من احتباس السوائل بالجسم؛ ما يؤدي إلى زيادة الوزن بصورة وهمية تصل في بعض الأحيان إلى تورم القدمين وغيرهما، سواء كان الشخص يتمتع بوزن مثالي أو وزن زائد.

وينصح استشاري التغذية العلاجية والسمنة الدكتور محمد حلمي، قراء "عاجل" بوصفة البوتاسيوم الفرنسي، التي تعمل على التخلص من السوائل المحتبسة بالجسم.

ويشير إلى أن احتباس السوائل يحدث نتيجة مشكلات في القلب أو الضغط أو الكبد أو الكلى، ويكثر عند السيدات مقارنةً بالرجال، وتساهم تلك الوصفة في التخلص من السوائل الزائدة ومن ثم المحافظة على وزن صحي.

ويقول الدكتور محمد حلمي إن الوصفة تتكون من 100 جرام من الجرجير الطازج، و3 حبات كبيرة من الجزر المسلوقة والمقطعة إلى مكعبات، و25 جرامًا من الكرفس المفروم، و50 جرامًا من البقدونس.

أما طريقة التحضير فيمزج كل من الجرجير والكرفس والجزر في الخلاط الكهربائي ويزين المشروب بالبقدونس المفروم.

ونصح دكتور محمد حلمي بتناول المشروب ثلاث مرات يوميًّا قبل الأكل بنصف ساعة.

والدكتور محمد حلمي هو استشاري علاج السمنة والنحافة، حاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية، وعضــــو الجمعية الأمريكــــية للسمنة، وعضـــــــو الجمعية المــــصرية للتغذية الطبية، وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية.



بواسطة : أماني
 0  0  1405
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حذرت النيابة العامة من أن محاولة الدخول إلى منصة "حافز" ‏من شخص غير مصرح له تُعد جريمة معلوماتية.‏ وأكدت النيابة أن القانون حدد العقوبة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:45 مساءً الخميس 11 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة