• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-17

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يطلعون على محتويات نادرة بمعرض عمارة الحرمين

ضيوف خادم الحرمين الشريفين يطلعون على محتويات نادرة بمعرض عمارة الحرمين
مكة المكرمة - نشر - بدر صالح
استقبل معرض عمارة الحرمين الشريفين بمكة المكرمة المستضافين ضمن برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة، ضمن البرنامج الثقافي الذي تنظمه اللجنة الثقافية والإعلامية في برنامج الاستضافة، حيث كان في استقبالهم مدير المعرض الأستاذ أحمد محمد الدخيل، حيث استقبلهم بحفاوة وكرم بالغ يؤكد العناية والاهتمام الكبير بضيوف خادم الحرمين الشريفين.
وعبر الدخيل عن بالغ سعادته بزيارة ضيوف خادم الحرمين الشريفين، وقال: إننا درجنا في كل عام على استقبال مجموعات من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين وإننا سعداء بأن يكونوا ضمن هذا العمل الكبير والمقدر من مقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان - حفظه الله -.
وخلال جولة داخل المعرض، وقف الحجاج المستضافون على الجهود الكبيرة التي تقوم بها المملكة العربية السعودية في حفظ التاريخ الإسلامي منذ زمن بعيد، كما وقفوا على المقتنيات الأثرية التي حفظتها المملكة وتوارثتها جيلاً بعد جيل.
وأوضح الدخيل أن المعرض يحتوى على مقتنيات نادرة، وأن كل قطعة موجودة داخل المعرض تخبر عن تاريخ طويل وقديم يؤكد عناية المملكة وحرصها على التراث الإسلامي، وتوجد هنالك قطعة ومقتنيات أثرية مثل عمود الكعبة المشرفة الذي يعود إلي عام 65 هجرية، كما يوجد باب منبر خطيب المسجد النبوي وعمره أكثر من 400 عام، وأيضا باب الكعبة المشرفة الذي أمر به مؤسس المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز - رحمه الله -.
وبيَّن أن المعرض يحتوي على سلم الكعبة المشرفة وعمره أكثر من 200 عام، فضلاً عن الصور التي تخبرنا بتاريخ وتطور عمارة الحرمين الشريفين حتى عصرنا هذا .
وفي ختام الجولة، سأل الدخيل الله - تعالى - أن يتقبل من الحجاج، وأن يردهم إلى أهلهم سالمين، وأن يحفظ المملكة، وأن يجزى خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده خير الجزاء .
بواسطة :
 0  0  1310
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:37 مساءً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة