• ×
الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-07

نفير فلسطيني عام بـ"شد الرحال" إلى القدس

نفير فلسطيني عام بـ"شد الرحال" إلى القدس
فريق التحرير مواجهات محتملة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي بالقدس على وشك الانفجار مجددًا، وذلك على خلفية إصرار من قبل تل أبيب على التحرش بالحرم القدسي من حين إلى آخر عبر تنظيم سلسلة من الاقتحامات له.

ودعت المرجعيات الدينية في مدينة القدس المحتلة، إلى شد الرحال إلى المسجد الأقصى بشكل مستمر خاصة الثلاثاء المقبل، من أجل "صد أي اعتداء محتمل يمكن أن يتعرض له وللحفاظ عليه وإعماره".

ونقلت شبكة سكاي نيوز عربية، عن بيان للمرجعيات الدينية الأحد، إن "القرار الصادر عن الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة بالسماح لأعضاء الكنيست باقتحام الأقصى استفزازي غير شرعي ولا قانوني ولا إنساني، وصادر عن سلطة غير مسؤولة، فالأقصى للمسلمين وحدهم".

وأضافت: "التجاوزات والاعتداءات الاحتلالية لم ولن تكسب اليهود أي حق في المسجد الأقصى".

وأشادت المرجعيات الدينية بـ"الشعب الفلسطيني الصابر المرابط في مدينة القدس وفلسطين، على مواقفهم الإيمانية الثابتة بحق المسجد الأقصى، وتمسكهم بحقهم الشرعي في فلسطين".

وفي وقت سابق، سمحت السلطات الإسرائيلية لأعضاء الكنسيت باقتحام باحات الأقصى، وقررت الشرطة الإسرائيلية تنفيذ القرار اعتبارا من الثلاثاء المقبل.

وفي أكتوبر 2015 قرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو منع أعضاء الكنيست من دخول الأقصى، لتفادي تصعيد المواجهات في الضفة الغربية والقدس، نتيجة الاعتداءات المتكررة للمستوطنين على المسجد



بواسطة : أماني
 0  0  1615
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

شهرت وزارة التجارة بصاحب محطة تغش في بيع الوقود بمدينة الرياض بعد صدور حكم قضائي بإدانته بمخالفة نظام مكافحة الغش التجاري بحيازة وبيع وقود مغشوش..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:34 صباحاً الأربعاء 7 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة