• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

إسرائيل تهدد بقصف قصر الأسد.. والسبب إيران

إسرائيل تهدد بقصف قصر الأسد.. والسبب إيران
فريق التحرير
وجّه مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى، تهديدًا شديدًا للرئيس النظام في سوريا بشار الأسد، وذلك على خلفية تعزيز إيران نفوذها في البلاد.

وقالت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإثنين (28 أغسطس 2017)، إن المسؤول، الذي لم يكشف عن اسمه، هدد بقصف قصر الأسد في دمشق في حال استمرار إيران بتعزيز نفوذها بسوريا.

وحذّر المسؤول، الحكومة الروسية من أن بلاده في حال عدم حدوث تغيرات جدية في المنطقة، ستوظف كل ما لديها لنسف نظام وقف إطلاق النار جنوبي سوريا، والذي تم التوصل إليه بين واشنطن وموسكو في مفاوضات أستانا.

وشدّد المسؤول الإسرائيلي على أن اللقاء الأخير بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو والرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في سوتشي، الأربعاء الماضي، لم يتوصل إلى أي نتائج، وأن نتنياهو قال لبوتين إن إسرائيل ستضطر للتدخل في سوريا إذا لم يؤخذ قلقها بعين الاعتبار.

الجدير بالذكر، أن إسرائيل أعربت عن قلقها إزاء اتفاق وقف إطلاق النار المعلن في جنوب سوريا. مؤكدة أن ذلك قد يسهم في توسيع نفوذ إيران بالمنطقة، على الرغم من أن وزير الخارجية الروسي، سيرجي لافروف، طمأن الأخيرة بالتأكيد على أن اتفاق إنشاء "منطقة تخفيف التصعيد" يراعي مصالح جميع الأطراف المعنية، لاسيما إسرائيل.
بواسطة :
 0  0  1643
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة