• ×
الجمعة 19 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-19

خلال 3 أيام.. مقتل نحو 3 آلاف من مسلمي الروهينجيا بأراكان

خلال 3 أيام.. مقتل نحو 3 آلاف من مسلمي الروهينجيا بأراكان
فريق التحرير أعلن المجلس الروهينجي الأوروبي، الإثنين (28 أغسطس 2017)، مقتل ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف مسلم، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بإقليم أراكان.

وقالت المتحدثة باسم المجلس، الدكتورة أنيتا ستشوج: إن "ما بين ألفين إلى ثلاثة آلاف مسلم قتلوا، في الأيام الثلاثة الأخيرة، في هجمات للجيش الميانماري بالإقليم".

وأضافت: "استنادًا إلى المعلومات التي حصل عليها المجلس من نشطاء ومصادر محلية بالمنطقة، فإن هجمات الجيش تسببت أيضًا في تشريد أكثر من 100 ألف مسلم".

وأوضحت أن "نحو ألفي شخص عالقون على الحدود الميانمارية البنجالية"، لافتة إلى أن "حكومة البلد الأخير أغلقت حدودها".

ووفق ستشوج، فإن المجازر التي ارتكبها الجيش، في الأيام الأخيرة، بحق مسلمي أراكان، تفوق بكثير نظيرتها التي وقعت في 2012 وفي أكتوبر الماضي.

وذكرت أن قرية "ساوجبارا" التابعة لمدينة راثيدوانج وحدها، شهدت أمس الأحد، مقتل ما بين 900 إلى ألف مسلم، وأن طفلًا واحدًا فقط نجا من المجزرة.

كما أشارت إلى أن حياة مئات الأشخاص عرضة للخطر في قريتي أناوكبين ونياونجبينجي، واللتين يحاصرهما سكان محليون من البوذيين، في ظلّ تجاهل الحكومة نداءات الاستغاثة من قبل أهالي القريتين.

ودعت المتحدثة وهي أكاديمية في مجال الطب وتعمل بسويسرا، إلى ضرورة التحرك السريع للمنظمات الدولية، وعلى رأسها الأمم المتحدة، لـ"وقف المجازر في أراكان".

ومنذ الجمعة الماضي، يشهد إقليم أراكان اشتباكات بين القوات الحكومية الميانمارية ومسلحين.

واندلعت الاشتباكات بعد أن شنّ مسلحون عدة هجمات منتصف ليلة الخميس الماضي، استهدفت 26 موقعًا تابعًا لقوات الشرطة وشرطة الحدود، وقوات الأمن في ولاية أراكان. بحسب الشرطة المحلية.

وتأتي الهجمات في أعقاب تسليم الأمين العامّ الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، تقريرًا نهائيًّا بشأن تقصي الحقائق في أعمال العنف ضد مسلمي الروهنجيا في ولاية أراكان إلى حكومة ميانمار.

ويشكّل المسلمون في ميانمار نحو 4.3 % من إجمال عدد السكان، البالغ تعدادهم نحو 51.5 مليونًا، بحسب إحصاء رسمي لعام 2014.

وينحدر أغلب المسلمين في البلاد من أقلية الروهينجيا، التي يتركز وجودها بإقليم أراكان، الذي يعد أكثر أقاليم ميانمار فقرًا.

وتعتبر الحكومة أقلية الروهينجيا "مهاجرين غير شرعيين من بنجلاديش"، بموجب قانون أقرته عام 1982، بينما تصنفهم الأمم المتحدة على أنهم "الأقلية الدينية الأكثر اضطهادًا في العالم".



بواسطة : أماني
 0  0  2038
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

في قصة إنسانية رائعة لتلاقي الأبناء مع الأمهات، نالت المبتعثة السعودية، ريما الهويش، وابنها إشادة واسعة في الولايات المتحدة، خاصة أنهما حصلا على..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:02 مساءً الجمعة 19 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة