• ×
الخميس 15 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-15

الناطق باسم المتمردين يعلن التوصل لاتفاق جديد بين الحوثيين والمخلوع صالح

الناطق باسم المتمردين يعلن التوصل لاتفاق جديد بين الحوثيين والمخلوع صالح
فريق التحرير أعلن الناطق الرسمي باسم المتمردين الحوثيين عن التوصل لاتفاق مع حزب المخلوع صالح على إنهاء كل التوترات.

وبعد سلسلة لقاءات مطولة بين قيادات مؤتمر صالح وجماعة الحوثي في العاصمة صنعاء، أعلن مساء الإثنين (28 أغسطس 2017) عن التوصل إلى اتفاق جديد بين الحليفين اللدودين.

وقالت وسائل إعلام يمنية، إن رئيس ما يسمى المجلس السياسي صالح الصماد، ترأّس اجتماعات لقيادات من الطرفين بحضور اعضاء المجلس، وتم الاتفاق على إنهاء التوتر بين الطرفين.

وجاء هذا الاتفاق ليضاف إلى سلسلة اتفاقات سابقة بين الجانبين لم تنفذ، في ظل هيمنة ما تسمى اللجنة الثورية التابعة للحوثيين على مؤسسات الدولة في صنعاء، وتهميش وزراء صالح.

وأضافت وسائل الإعلام أن هناك خلافات بين الطرفين ما زالت قائمة حول الشراكة في ادارة مؤسسات الدولة، وإلغاء اللجنة الثورية وتدخلاتها في المؤسسات الرسمية. مشيرة إلى انه تم ترحيل تلك الخلافات في ظل اصرار مؤتمر صالح على إلغاء اللجنة الثورية والكيانات الموازية.

وكان الأسبوع الماضي شهد صراعًا مسلحًا بين عناصر تابعة للميليشيات الحوثية وأخرى تابعة للمخلوع صالح أسفرت عن مقتل وإصابة عشرات.



بواسطة : أماني
 0  0  1736
التعليقات ( 0 )
أكثر

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:01 صباحاً الخميس 15 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة