• ×
الخميس 18 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-18

الكابتن "نيمو" يمارس مهام عمله في قصر الإليزيه

الكابتن "نيمو" يمارس مهام عمله في قصر الإليزيه
فريق التحرير بدأ "نيمو" ممارسة عمله الرسمي في قصر الإليزيه، حيث رافق الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لاستقبال ضيفه رئيس النيجر محمدو إيسوفو.

و"نيمو" هو كلب أسود من نوع لابرادور، ويبلغ من العمر عامين، واشتراه ماكرون وزوجته بريجيت، بمبلغ 250 يورو من مركز إيواء للحيوانات في منطقة هيرميراي بغرب باريس، طبقًا لما ذكرته صحيفة "لوفيجارو".

وحافظ رؤساء فرنسا السابقون على تقليد متبع بامتلاك كلب، ليكون هو "الكلب الأول" في الإليزيه، ويعد رئيس النيجر هو أول ضيف رسمي يشارك "نيمو" في استقباله.

ويرجع اسم "نيمو" إلى شخصية "الكابتن نيمو" قائد الغواصة "نوتيلوس" في الرواية الشهيرة "عشرون ألف فرسخ تحت الماء"، والتي كتبها "جول فيرن"، وقيل أن الرئيس الفرنسي من محبيها.

يذكر أن الرئيس السابق فرانسوا هولاند، اقتنى كلبة تدعى فيليه، من فصيلة لابرادور، وكان هدية من أحد المحاربين الفرنسيين القدما، الذين يعيشون في مونتريال بكندا.



بواسطة : أماني
 0  0  1856
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

انطلقت اليوم أعمال الدورة الـ 210 للمجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) افتراضياً بمشاركة المملكة العربية..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:41 مساءً الخميس 18 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة