• ×
الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-17

توجه لتحويل قروض المستفيدين المتوفَين لورثتهم

توجه لتحويل قروض المستفيدين المتوفَين لورثتهم
فريق التحرير كثف صندوق التنمية العقاري محاولاته مع 13 بنكًا وشركة تمويل، للوقوف على آلية لتحويل قرض المستفيد المتوفى، إلى أحد الورثة، سواء الذي لم يتجاوز 15 سنة، أو تجاوزها، بعد رفض الشركات تقديم قروض عقارية لهذه الفئة.

وتكمن المشكلة في رفض البنوك وشركات التمويل العقاري، تقديم القرض؛ لعدم وجود دخل مادي للوريث طالِب تحويل القرض إليه، بغض النظر عن تقديم خدمة طلب التحويل إلى وريث عمره أقل أو أكبر من 15 سنة، وهو ليس موظفًا، وفقًا لما نقلته "المدينة"، الثلاثاء (29 أغسطس 2017) عن مصادرها.

ومنح الصندوق مهلة مدتها عامين من صدور الموافقة على القرض، للمستفيد، وفي حالة انتهائها، يسقط اسمه من قائمة المستفيدين بالقرض.

وتشمل مزايا التمويل السكني المدعوم، إجازته من الهيئة الشرعية، ويتم تقديم الدعم 100% في حال كان الدخل الشهري 14 ألفًا أو أقل. وتتفاوت النسبة لأصحاب الدخل الأعلى، كما أن الحد الأقصى للتمويل السكني المدعوم 500 ألف ريال، والاستفادة من منتج الرهن الميسر من خلال تخفيض الدفعة المقدمة من 15% إلى 10%



بواسطة : أماني
 0  0  1771
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استطاع زوجان في منطقة جازان جنوب غربي السعودية، تحقيق حلمهما في فتح مشروع تجاري، والمشاركة في إنشائه وإدارته، ليصبح مصدراً لدخلهما وقضاء وقتهما فيه،..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:16 مساءً الأربعاء 17 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة