• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-17

"الري" تساوم منسوبيها: العلاوة مقابل وقف الدعوى

"الري" تساوم منسوبيها: العلاوة مقابل وقف الدعوى
فريق التحرير
فاجأت الإدارة القانونية في المؤسسة العامة للري، منسوبي المؤسسة بطلبها تنازلهم عن دعواهم لدى الهيئة الابتدائية بالأحساء، مقابل صرف العلاوة الساقطة لهم، رغم صدور توجيهات عليا بالموافقة على صرف 52 مليون ريال لموظفي المؤسسة عن العلاوة السنوية الساقطة للمعينين منذ عام 1412هـ وحتى 1424هـ، بأثر رجعي.

وأكد وكيل الموظفين في القضية المحامي حمد مبارك آل شيخ مبارك؛ أن مطالب الموظفين تضمنت العلاوة السنوية التي اعتمدها المقام السامي بمبلغ 52 مليون ريال شرطًا لصرف مستحقاتهم، بحسب ما نقلته عنه صحيفة "الوطن"، الثلاثاء (29 أغسطس 2017).

ويحق لهؤلاء العمال الحصول على إضافة بجانب العلاوة السنوية التي اعتُمد لها هذا المبلغ، وتتمثل في تعويضهم عن العمل في العطل الأسبوعية والأعياد وبدل النقل، وتعديل أرصدتهم من الإجازات العادية، وفقًا لـ"مبارك".

وشدد على أنه بدلًا من أن تطلب إدارة المؤسسة من المقام السامي اعتماد المبلغ الذي يغطي صرف هذه الحقوق جميعًا، طلبت ما يغطي العلاوة السنوية فقط، واشترطت عليهم التنازل عن باقي الطلبات.

ونص التنازل المقدم من المؤسسة العامة للري إلى منسوبيها، تحت مسمى إقرار تنازل عن دعوى عمالية: "أقر أنا الموقع أدناه، أني متنازل عن الدعوى العمالية المرفوعة أمام الهيئات العمالية للمطالبة بالعلاوة السنوية الساقطة عند بداية التعيين، وما يترتب عليها من فروقات مالية. وقد قمت بإغلاق الدعوى المرفوعة أمام الهيئة الابتدائية، وأوكل المختصين في المؤسسة باتخاذ جميع الإجراءات المالية والحسابية والإدارية لاحتساب العلاوة السنوية الساقطة عند بداية التعيين وما يترتب عليها من فروقات مالية في حال تم اعتماد المبالغ المطلوبة".
بواسطة :
 0  0  1393
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:03 مساءً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة