• ×
السبت 20 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-20

ارتفاع أسعار البنزين الأمريكي لأعلى مستوى خلال عامين

ارتفاع أسعار البنزين الأمريكي لأعلى مستوى خلال عامين
فريق التحرير ارتفعت أسعار البنزين إلى أعلى مستوياتها خلال عامين، الإثنين، مع توقف عدة مصافي تكرير وتعطل إنتاج الوقود بفعل العاصفة المدارية هارفي، في حين انخفضت العقود الآجلة للخام الأمريكي أكثر من 2.5 بالمئة بفعل تراكم إمدادات الخام.

وأجبرت الفيضانات العارمة الناتجة عن العاصفة عدة مصاف على التوقف بطول الساحل الأمريكي على خليج المكسيك.

وأعلنت مصفاة "موتيفا بورت أرثر" في تكساس، أكبر مصافي البلاد، أنها تدرس الإغلاق مع تسرب المياه إلى المجمع". وارتفعت أسعار العقود الأمريكية الآجلة للبنزين سبعة بالمئة إلى 1.7799 دولار للجالون مسجلة أعلى مستوياتها منذ أواخر يوليو 2015 ثم أغلقت عند 1.7123 دولار بارتفاع أكثر من ثلاثة بالمئة.

وفي المقابل تراجعت عقود الخام الأمريكي بفعل توقفات مصافي التكرير التي قد تقلص الطلب على النفط الخام.

وتراجع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.30 دولار بما يعادل 2.7 بالمئة ليتحدد سعر التسوية عن 46.57 دولار. ونزل خام برنت 52 سنتا أو نحو واحد بالمئة إلى 51.89 دولار للبرميل، كما زاد خصم غرب تكساس عن برنت إلى 5.64 دولار خلال المعاملات وهو أعلى مستوى في عامين



بواسطة : أماني
 0  0  1867
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كشف استشاري الأمراض المعدية السعودي، نزار باهبري، عن الاستعدادات اللازمة لوصول لقاح فيروس كورونا المستجد إلى السعودية، عبر مقطع فيديو نشره على حسابه..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 مساءً السبت 20 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة