• ×
الإثنين 9 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

توقعات برفع المملكة سعر "النفط" المُصدَّر إلى آسيا في أكتوبر

توقعات برفع المملكة سعر "النفط" المُصدَّر إلى آسيا في أكتوبر
فريق التحرير
رجحت تقارير إعلامية توجه المملكة إلى رفع المملكة أسعار النفط الخام الخفيف -التي تعد أكبر مُصدِّر له في العالم- المُصدَّر إلى دول آسيا إلى أعلى مستوى بدءًا من الشهر المقبل.

وتوقعت وكالة رويترز أن يشهد شهر أكتوبر المقبل، رفع المملكة أسعار النفط الخفيف المُصدَّر إلى آسيا إلى أعلى مستوى لها خلال 6 أشهر، مدفوعًا بزيادة الطلب من تلك المنطقة.

ويعد الخام الخفيف من أهم أنواع الخام، والأكثر استيرادًا من جانب الدول الصناعية الكبرى؛ حيث يحتوي على مشتقين مهمين؛ هما: الديزل والبنزين.

وقدرت الوكالة أن الزيادة الجديدة في السعر ستتراوح بين 20 إلى 50 سنتًا للبرميل خلال شهر أكتوبر.

وأفادت مصادر تجارية، الثلاثاء، بأن العراق باع مليوني برميل من خام البصرة الخفيف لشهر أكتوبر بزيادة 17 سنتًا للبرميل فوق سعر البيع الرسمي عبر عطاء في بورصة دبي للطاقة.

ولم تطرح شركة تسويق النفط العراقية (سومو) عطاء لشهر سبتمبر المقبل، وباعت في آخر عطاء خام البصرة الخفيف تحميل أغسطس بعلاوة سعرية 22 سنتًا للبرميل إلى شل، وفقًا لرويترز.
بواسطة :
 0  0  2065
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:54 صباحاً الإثنين 9 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة