• ×
الثلاثاء 5 صفر 1442 | 1442-02-02

"الفرنسية": تحذيرات الدوحة والأزمة القطرية قلصت أعداد الحجاج القطريين

"الفرنسية": تحذيرات الدوحة والأزمة القطرية قلصت أعداد الحجاج القطريين
فريق التحرير
بات واضحًا أن الأزمة القطرية ألقت بظلالها على عدد الحجاج القطريين، هذا العام؛ حيث تراجع العدد إلى 1200 حاج، وسط حالة "التشدد والتحذيرات الوهمية" التي فرضتها السلطات القطرية، رغم كافة التسهيلات المقدمة من المملكة، وإثباتها تمسكها بإبعاد الحج عن السياسة.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية أن تراجع عدد الحجاج القطريين يأتي في ظل التحذيرات القطرية الرسمية من "المعاملة" التي يلقاها القطريون في السعودية جراء الأزمة.

ووجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالموافقة على دخول الحجاج القطريين إلى المملكة، عبر منفذ سلوى الحدودي لأداء مناسك الحج، والسماح لجميع المواطنين قطريي الجنسية الذين يرغبون في دخول المملكة لأداء مناسك الحج من دون التصاريح الإلكترونية، وذلك بناء على وساطة من الشيخ عبدالله بن علي آل ثاني.

ونقلت الوكالة عن عضو في اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بقطر قوله، إن أعدادًا قليلة فقط عبروا نحو مكة المكرمة والمدينة المنورة؛ حيث تفيد التقديرات أن من 60 إلى 70 شخصًا عبروا الحدود الأسبوع الماضي، مؤكدًا أن هذا العدد غير رسمي، بانتظار التقديرات الرسمية.

وبحسب لجنة حقوق الإنسان فإنه كان من المفترض أن يؤدي نحو 2400 قطري مناسك الحج هذا العام، علمًا أن حوالي 24 ألف قطري تقدموا بطلب تأدية الشعائر، أي حوالي ضعف العدد الرسمي للعام الماضي 12 ألفًا.

في مقابل ذلك، أفادت وسائل إعلام سعودية أن أعداد الحجاج القطريين وصلت إلى أكثر من 1200 شخص فقط.

وأوضحت الوكالة الفرنسية أنه في الأعوام السابقة، توجه معظم الحجاج في قطر نحو الحدود البرية للعبور إلى المملكة ضمن مجموعات منظمة بإشراف السلطات القطرية؛ إلا أن الحجاج الذين توجهوا هذا العام نحو الحدود بعد الإعلان عن فتحها مؤقتًا، قاموا بخطوتهم انطلاقًا من قرار شخصي، رغم التحذيرات الرسمية من "المعاملة" التي يمكن يلقاها القطريون في السعودية بسبب الأزمة السياسية
بواسطة :
 0  0  1623
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:53 مساءً الثلاثاء 5 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة