• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

أزمة حجاج نيجيريا تتفاقم مع اللجنة "الوطنية الرسمية"

أزمة حجاج نيجيريا تتفاقم مع اللجنة "الوطنية الرسمية"
فريق التحرير
سلّط موقع "vanguardngr" النيجيري، الضوء على ما وصفها بمعاناة 300 حاجّ قادمين من ولاية "كاتسينا"، بسبب الأوضاع المأساوية التي وجدوا عليها مقر المبيت التي وفرته لهم لجنة الحج الوطنية النيجيرية، بأحد فنادق مكة المكرمة.

وقال الموقع الناطق بالإنجليزية، إن الحجاج وصلوا إلى مكة ضمن الرحلة التاسعة لطيران للدولة النيجيرية، الإثنين، وأنهم فوجئوا بعدم تخصيص اللجنة النيجيرية لإقامة مناسبة لهم، رفضوا الذهاب لغرفهم في الفندق.

وأوضح الموقع أن الحجاج أكدوا أن معظم الغرف التي حجزتها اللجنة بالفندق لا توجد بها أجهزة تكييف ولا مراحيض مناسبة، لدرجة أن كل 15 فردًا يشتركون في حمام واحد. في المقابل دعا عبدالله ماهوتا، رئيس لجنة الحج لولاية "كاتسينا" في مكة، الحجاج إلى التحلي بالصبر.

وأكّد أنه سيتم اتّخاذ الإجراءات اللازمة لتصحيح أوضاعهم، قائلًا: "سيتم مناقشة كل المشكلات التي تواجه الحجاج ". ونصح الحجاج بالحفاظ على هدوئهم حتي لا يفسدوا حجهم بتصرفات تتعارض مع أخلاق الحج.

كما حثّهم على قبول الإقامة بالفندق؛ حيث تبذل اللجنة جهودًا كثيرة لمعالجة المشكلات. يأتي هذا بينما شنت فضائية "تي في سي نيوز" النيجيرية، التي تبث من مدينة لاجوس، هجومًا على لجنة الحج الوطنية النيجيرية، بعد معلومات عن تفشي الملاريا بين الحجاج النيجيريين.

وانتقدت معاناة الحجاج من سوء الخدمات الطبية التي تقدمها اللجنة النيجيرية. وقالت الفضائية إن الحجاج بسبب سوء خدمات اللجنة، لجئوا إلى مستشفى الملك عبدالعزيز بمكة لطلب المساعدة
بواسطة :
 0  0  1539
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:47 صباحاً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة