• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

المملكة.. ترحب بالعالم

المملكة.. ترحب بالعالم
جده - نشر - سحر رجب أكَّد الزميل الإعلامي أحمد بن خماش السيد المستشار وعضو مركز كوارتز للدراسات والإستراتيجيات الدبلوماسية للإعلام الدولي وأحد منسوبي وكالة الأنباء السعودية، إن المملكة العربية السعودية قيادةً وشعباً في خدمة ضيوف الرحمن من الحجاج والزوار والمعتمرين الذين يفدون لهذه البلاد المباركة خلال موسم الحج وعلى مدار العام لأداء مناسك العمرة والصلاة في مسجد رسول الله - صل الله عليه وسلم ويلمس كل زائر لمكة المكرمة والمدينة المنورة ما تبذله حكومة المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين من جهود جبارة في هذا المجال فهي تعمل دوما على تقديم جميع الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتسخر جل اهتمامها لعمارة الحرمين الشريفين وتنفيذ العديد من المشروعات في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة.
ولا يقف الأمر عند حدود المشاريع تخطيطاً وتنفيذاً لتيسير الحج والعمرة على الضيوف، فهناك جهود فنية وبشرية تذكر فتشكر ويجب أن تظهر للعيان في كافة القطاعات الحكومية سواءً الأمنية أو الصحية والخدمية الأخرى وحتى التجارية التي تؤمن المأكل والمشرب والاحتياجات لهذه الملايين من البشر بأصناف متنوعة وجودة عالية وأسعار زهيدة، بل يزيد على ذلك المبرات الخيرية لسقاية الحاج وإطعامهم، وهذه إلماحة قصيرة ونماذج يسيرة لما يقدم للحجاج والمعتمرين وهناك الكثير مما لا يتسع المجال لذكره وحصره من توفير كل ما يهيّئ للحجاج لخدمتهم وراحتهم ليؤدوا نسكهم براحة وأمان وما التوسعات التي تشهدها مكة المكرمة والمشاعر المقدسة إلا خير دليل على ذلك.
واوضح السيد : أن السعودية منذ تأسيسها عملت على تمكين الحجاج من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة وفي أجواء آمنة، وذلك يأتي امتداداً للدور والواجب الإسلامي الذي تقوم به المملكة للالتزام برسالتها الإسلامية تجاه ضيوف الرحمن وخدمتهم، لا تبتغي من ذلك جزاء ولا شكورا، فضلا عن تعزيز قيم الإسلام السمحة نحو الاعتدال والوسطية والسلام، وإبراز رسالة الحج وقيمه وإنسانيته وعالميته في مواسم الحج.
معرباً عن فخر واعتزاز كل مواطن على أرض هذه البلد الطاهرة بما تبذله وتقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين - أيده الله من عناية وإهتمام بمواطنيها وكل من أتى إلى أرضها واصفًا إن خادم الحرمين أرسى دعائم النهضة ليبقى الوطن يدًا عُليا وهامة شامخة وراية تخفق بالتوحيد والحزم والخير والنماء مشيراً إلى اهتماماته البالغة في دعم رواسي وقواعد هذا البلد لما يعزز مسيرتها ونهضتها وقوتها ومكانتها بين الأمم كمهبط للوحي والرسالة .
واصفاً ان منبر السلام من البلد الحرام، هذه هي الرسالة التي أطلقتها ندوة الحج الكبرى قبل أيام من مكة المكرمة، موضحة رسالة الحج السامية التي منها تشع فكرة السلام وخطاب الإعتدال والتكاتف والتعاون بين أبناء الأمة الإسلامية. ومن المؤكد أن موسم الحج يعطي ضيوف الرحمن الفرصة لتعزيز فكرة عالمية عن الإسلام، وأن موسم الحج وما يؤديه رسالة سلام وأمن ووسطية ويسر للعالم أجمع، ولهذا قامت وزارة الإعلام بإطلاق شعارها خلال حملتها الإعلامية بعنوان «السعودية ترحب بالعالم» لأن المسلمين يقدمون من كل حدب وصوب من هذا الكوكب، لأداء مناسك الحج، وليس فقط من الدول الإسلامية. وعلينا تعزيز هذه الفكرة بمفهومها العالمي الشامل بهدف نشر مبادئ الوسطية والاعتدال ومقارعة حجج الإرهابيين الواهية التي ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالإسلام ونشر قيم الإسلام السامية وتعزيز التواصل والتلاحم بين حجاج بيت الله الحرام ورفض الطائفية وتسييس الحج ورفع الشعارات السياسية في الحج ومن أرضها انطلقت الرسالة المباركة للعالم أجمع، داعياً وفود الرحمن إلى التعامل مع شعيرة الحج على أنه تهذيب للنفوس وتجسيد للم شمل الأمة على قيم الإخاء والسلام.
مختتماً أن السعودية وهي تدخل الآن في ذروة استعداداتها للحج وتخاطب العالم أجمع لتؤكد أنها ستقف بحزم ضد كل من يحاول العبث بأمن الحجاج ورفع الشعارات الطائفية.. فالسعودية ترحب بالعالم .. في هذه الشعيرة التي توحد المسلمين وتبعدهم من التطرف والغلو والكراهية , سائلاً الله تعالى أن يتقبل من الحجاج حجهم وأن يعودوا إلى أهلهم سالمين غانمين , وأن يحفظ لهذه البلاد قادتها , وأن يديم عليها نعمة الأمن والرخاء والإستقرار .



بواسطة : سحر رجب
 0  0  3365
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رحبت المملكة العربية السعودية بتزكية معالي السيد حسين إبراهيم طه بالتوافق أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي. وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:43 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة