• ×
السبت 13 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-13

أمريكا تثير "الحرية الدينية" لرفع العقوبات عن السودان

أمريكا تثير "الحرية الدينية" لرفع العقوبات عن السودان
فريق التحرير قال المدير الجديد للوكالة الأميركية للتنمية الدولية في السودان، إن الولايات المتحدة أثارت مسألة الحريات الدينية خلال محادثات بشأن تخفيف العقوبات عن السودان.

ووفقًا لـ "سكاي نيوز عربية"، أجرى مارك جرين مدير الوكالة المحادثات مع كبار المسؤولين السودانيين، في وقت تدرس فيه الحكومة الأمريكية إن كانت ستخفف العقوبات المفروضة منذ 20 عامًا وهو قرار ينبغي اتخاذه بحلول 12 من أكتوبر.

وقال جرين بعد اجتماع مع رئيس الوزراء السوداني بكري حسن صالح: "طرحنا أسئلة، وتلقينا تأكيدات".

ورغم أن حقوق الإنسان والحريات الدينية ليست شروطا لرفع دائم لبعض العقوبات عن السودان، فإن الحكومة الأمريكية تطرحهما بشكل متزايد كملفين مثيرين للقلق.

وخلال زيارة لمدة ثلاثة أيام للسودان، قال جرين إنه أقر بأن الحكومة اتخذت "خطوات جادة" للامتثال لشروط الولايات المتحدة من أجل تخفيف العقوبات.

ومن بين هذه الشروط، تحسين فرص عمال الإغاثة في الوصول للمحتاجين للمساعدات الإنسانية والتعاون في مكافحة الإرهاب وحل الصراعات الداخلية.



بواسطة : أماني
 0  0  1521
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

رحبت المملكة العربية السعودية بتزكية معالي السيد حسين إبراهيم طه بالتوافق أمينًا عامًا لمنظمة التعاون الإسلامي. وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:46 مساءً السبت 13 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة