• ×
الخميس 14 صفر 1442 | 1442-02-14

وضع وزير مالية داعش على "القائمة السوداء"

وضع وزير مالية داعش على "القائمة السوداء"
فريق التحرير
وضعت الولايات المتحدة الأمريكية والعراق، مسؤولًا ماليًّا بارزًا بتنظيم داعش الإرهابي، على القائمة السوداء. بينما كشفت عن أن المنصور انتقل منذ أوائل العام الحالي إلى تركيا، لكنه ظل يعمل مسؤولًا ماليًّا للتنظيم في الموصل.

وعرّفت الخزانة الأمريكية، الثلاثاء (29 أغسطس 2017) سليم مصطفى محمود المنصور، مسؤولًا ماليًّا بتنظيم داعش، باعتباره "إرهابيًّا عالميًّا" في خطوة يتم بموجبها تجميد أية أملاك له في الولايات المتحدة وتمنع الأمريكيين من التعامل معه.

وأضافت الخزانة الأمريكية، أن الحكومة العراقية منعت أيضًا المنصور من التعامل مع نظامها المالي، وأمرت بتجميد أية أصول له تخضع لاختصاصها، وفقًا لرويترز.

وقال جون إي سميث -مدير مكتب مراقبة الأصول الأجنبية المسؤول عن فرض العقوبات بالوزارة-: "الخزانة تواصل العمل بتعاون وثيق مع الحكومة العراقية على تفكيك الشبكات المالية لتنظيم داعش، سواء داخل الأراضي التي يسيطر عليها أو خارجها".

وقالت إن المنصور ساعد، في عام 2014، في تحويل مئات الألوف من الدنانير العراقية إلى التنظيم في الموصل، وساعد بعد ذلك في غسل أموال وتحويل أموال للتنظيم وباع نفط استخرجه التنظيم من العراق وسوريا
بواسطة :
 0  0  1406
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:48 صباحاً الخميس 14 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة