• ×
الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442 | 1442-03-03

طهران تصد مفتشين دوليين: إلا منشآتنا العسكرية

طهران تصد مفتشين دوليين: إلا منشآتنا العسكرية
فريق التحرير
رفضت طهران طلبًا أمريكيًّا بزيارة مفتشي الأمم المتحدة، لمنشآت عسكرية، معتبرة أن تلك المنشآت "غير مسموح بدخولها".

وقال المتحدث باسم الحكومة الإيرانية، محمد باقر نوباخت، في مؤتمر صحفي، الثلاثاء (29 أغسطس 2017)، إن المواقع العسكرية الإيرانية غير مسموح بدخولها.

وتابع: "كل المعلومات المتعلقة بهذه المواقع سرية، مؤكدًا أن بلاده "لن تسمح أبدًا بمثل هذه الزيارات"، قائلًا للإيرانيين: "لا تهتموا بمثل هذه التصريحات فهي مجرد حلم".

وأوضح متحدث الحكومة، أن "الطلب الأمريكي من الوكالة الدولية للطاقة الذرية بهذا الشأن غير منطقي".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد وصف في وقت سابق الاتفاق النووي مع إيران، الذي تم في عهد سلفه باراك أوباما، بأنه "أسوأ اتفاق على الإطلاق".

وطالبت "نيكي هيلي" سفيرة واشنطن لدى الأمم المتحدة، الأسبوع الماضي، من الوكالة الدولية للطاقة الذرية، العمل على تفتيش القواعد العسكرية في إيران، للتأكد من عدم احتوائها على محظورات.

يذكر أن الاتفاق النووي مع إيران، يتضمن في شروطه، حق الوكالة الدولية للطاقة الذرية، تفتيش منشآت إيرانية، في حال الشعور بالقلق من وجود مواد أو أنشطة نووية.

وتخطر الخارجية الأمريكية، الكونجرس -في أكتوبر المقبل- بمدى التزام إيران بالاتفاق النووي من عدمه، وهو إجراء يتم كل 3 شهور.
بواسطة :
 0  0  1349
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:16 مساءً الثلاثاء 3 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة