• ×
الأربعاء 13 صفر 1442 | 1442-02-12

مصر.. إدراج مرشد الإخوان بالإنابة و295 آخرين على قوائم الإرهاب

مصر.. إدراج مرشد الإخوان بالإنابة و295 آخرين على قوائم الإرهاب
فريق التحرير
أدرجت مصر رسميًّا، الأربعاء (30 أغسطس 2017)، 296 شخصًا على قوائم "الإرهاب" بينهم محمود عزت القائم بأعمال مرشد جماعة الإخوان، حسب وكالة "الأناضول".

ونشرت الجريدة الرسمية حكم محكمة جنايات القاهرة الصادر بحق 296 متهمًا بينهم إلى جانب محمود عزت، كل من: إبراهيم منير، نائب المرشد مسؤول التنظيم الدولي (في لندن)، ومحمد عبدالرحمن المرسي مسؤول إخوان مصر (محبوس)، ومحمد جمال حشمت عضو مجلس شورى الجماعة (في تركيا).

ووفق القانون المصري، يُعد القرار قابلًا للطعن أمام محكمة النقض (أعلى محكمة طعون بالبلاد)، خلال 60 يومًا من تاريخ النشر بالجريدة الرسمية.

وحسب قانون الكيانات الإرهابية، الذي صدر في فبراير 2015، فإن على النيابة العامة إعداد قائمة بالشخصيات والكيانات الإرهابية، ممن تصدر بشأنها أحكام جنائية تقضي بثبوت هذا الوصف الجنائي في حقها، أو تلك التي تقرر الدائرة المختصة بمحكمة استئناف القاهرة إدراجها، بناءً على طلبات من النائب العام.

ومن وقت لآخر، تعلن السلطات المصرية عن قوائم جديدة للإرهاب كان أحدثها، أمس الثلاثاء، حيث تم إدراج 56 متهمًا بينهم رجل الأعمال المنتمي لجماعة الإخوان، حسن مالك (محبوس).
بواسطة :
 0  0  1495
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:29 مساءً الأربعاء 13 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة