• ×
الأحد 19 ذو الحجة 1441 | 1441-12-17

اكتمال وصول حجاج أفريقيا غير العربية لقضاء يوم التروية

اكتمال وصول حجاج أفريقيا غير العربية لقضاء يوم التروية
مكة المكرمة - نشر - بدر صالح
حلّ نحو 180ألف حاج من مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية بمشعر منى لقضاء يوم التروية ثامن أيام ذي الحجة، والاستعداد للصعود إلى عرفات صباح التاسع منه، وسط منظومة متكاملة من الخدمات جندتها المؤسسة. وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المشاعر المطوف منصور محمد علوي أن المؤسسة هيأت موقاع مخيماتها الواقعة على مساحة مغطاة تصل لنحو 219473 مترا مربعا لإقامة حجاج المؤسسة مجهزة بكافة الاحتياجات والإمكانيات التي تكفل لهم أجواء الراحة والطمأنينة، مجندة في سبيل ذلك نحو 140 كادرا من أعضاء اللجنة لمتابعة تنفيذ مراحل توافدهم إلى المخيمات ونزولهم بها بالتنسيق مع كافة اللجان ومكاتب الخدمة الميدانية والجهات المعنية لتذليل كافة السبل وتسخير الامكانيات لأداء نسكهم.

وبين أن طلائع الحجاج بدأت في التدفق إلى منى منذ منتصف ليل أمس السابع من ذي الحجة واكتمل وصولهم قبل ظهر اليوم بشكل تام وذلك على حسب الخطة التي وضعتها المؤسسة بمتابعة مباشرة من وزارة الحج .

وأشار علوي إلى أن المؤسسة شرعت منذ الرابع من ذي الحجة في عمليات التجهيز موظفة في ذلك مؤسسة متخصصة في المقاولات عمدت إلى تجهيز المخيمات وصيانة المكيفات وتنفيذ أعمال الصيانة الكهربائية والتأكد من سلامة التجهيزات الأساسية في المخيم بالكامل ليتم تسليمه لمكتب الخدمة الميدانية، مضيفا أنه ومنذ منتصف شهر ذي القعدة انتهى تصميم الشكل النهائي لخرائط الموقع وتوزيعها على المكاتب حسب أعداد الحجاج في كل مكتب، وأن تفاوت مساحات المخيمات يعود إلى تفاوت أعداد الحجاج في كل مكتب وتم تسليم المواقع بواسطة محاضر التسليم بعد مطابقة الخرائط للمواقع على الطبيعة.
بواسطة :
 0  0  1235
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

كرم سعادة محافظ العلا الأستاذ راشد بن عبدالله القحطاني،مدير التطوير الإداري بمحافظة العلا الأستاذ توفيق بن عبدالله الجبعة البلوي. وذلك نظير..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:28 مساءً الأحد 19 ذو الحجة 1441.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة