• ×
الأربعاء 11 ربيع الأول 1442 | 1442-03-09

صندوق النقد يحذر قطر: قرار المقاطعة يضعف ثقة المستثمرين

صندوق النقد يحذر قطر: قرار المقاطعة يضعف ثقة المستثمرين
فريق التحرير
أصدر مسؤولو صندوق النقد الدولي، بيانًا رسميًّا الأربعاء (30 أغسطس 2017) عن أداء الحكومة القطرية لتخفيف تبعات قرار المقاطعة التي أصدرته الدول الداعية لمكافحة الإرهاب ضد الدوحة، وذلك بعد أن قامت لجنة تابعة للصندوق بزيارة قطر هذا الأسبوع.

وجاء في التقرير الصادر عن الصندوق، أن الأسواق القطرية شهدت في الآونة الأخيرة ارتفاعًا غير مسبوق في أسعار النقل والغذاء، وذلك نتيجة التأخيرات الناجمة عن تغيير طرق التجارة والسلع الواردة إلى قطر.

وأشار الصندوق إلى أنه يتوقع حدوث انكماش في نموّ الأسواق الغير بترولية في البلاد بنسبة قد تتراوح بين 1% إلى 4.6% خلال هذا العام.

وفي نهاية التقرير، قام الصندوق بتحذير الحكومة القطرية من أن استمرار قرار المقاطعة سيتسبب في إضعاف ثقة المستثمرين في البلاد.

وقالت وكالة "أسوشيتد برس" الأمريكية (30 أغسطس 2017)، إن صندوق النقد الدولي أكد أن الحكومة القطرية حاولت بذل ما في وسعها للتخفيف من تبعات قرار المقاطعة على المدنيين في قطر، إلا إن مساعيها لم تأت بأهدافها المرجوة.
بواسطة :
 0  0  1563
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:52 مساءً الأربعاء 11 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة