• ×
السبت 7 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

"بن دغر" يبحث مع قادة بالتحالف العربي الأوضاع العسكرية باليمن

"بن دغر" يبحث مع قادة بالتحالف العربي الأوضاع العسكرية باليمن
فريق التحرير
بحث رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر، مع قادة عسكريين في التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، الأوضاع العسكرية والأمنية في اليمن.

وقالت وكالة "سبأ" اليمنية الحكومية، السبت (2 سبتمبر 2017)، إن بن دغر استقبل في عدن العميد أحمد أبوماجد، والعميد ركن سلطان بن إسلام، والمقدم إبراهيم النعيمي، والرائد هشام المبارك، وضباطًا آخرين من التحالف في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب).

وجرى -خلال الاستقبال الذي جاء بمناسبة عيد الأضحى- مناقشة الأوضاع العسكرية والأمنية في المحافظات المحررة، كما بحث المجتمعون آليات استكمال تحرير المناطق المتبقية تحت سيطرة "الحوثيين" وحلفائهم من قوات صالح.

وثمّن بن دغر "الدور الكبير لقيادة التحالف العربي في مساندة اليمن وحكومته الشرعية أمام عدوان الحوثي وصالح الغاشم على الدولة ومؤسساتها (..) وانقلابه على مخرجات الحوار الوطني والقرارات الأممية". بحسب الوكالة.

وأكّد أن "عاصفة الحزم (شاركت فيها 10 دول عربية لمساندة الشرعية في اليمن ضد الحوثيين عام 2015) ستظل نقطة تحول في تاريخ الأمة العربية، لكونها حافظت على الأمن العربي والإقليمي والدولي، وأوقفت الخطر والتمدد الإيراني في المنطقة"، وفقًا لـ"الأناضول".

وتابع بن دغر: "سيتذكر اليمنيون بكل فخر واعتزاز الهبة العربية والتاريخية لأشقائهم العرب والوقوف إلى جانبهم في سبيل استعادة الدولة وإنهاء الانقلاب".

وتطرق رئيس الحكومة إلى المهام التي يقوم بها التحالف العربي "الداعمة للشرعية"، مستعرضًا الخطط العسكرية للمرحلة القادمة.

وأشاد "بالمعنويات العالية التي يتمتع بها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية (موالية للحكومة) المسنودين بقوات التحالف العربي، في تحقيق النصر وتأسيس اليمن الاتحادي".

بدوره، قدم قائد قوات التحالف العربي في عدن العميد أحمد أبو ماجد، شرحًا وافيًا تطرق خلاله إلى "التقدم الحاصل في عدد من الجبهات العسكرية، والاستعدادات الجارية في مواصلة تلك الانتصارات".

من جانبهم، أكد عدد من قادة قوات التحالف خلال اللقاء، "دعم الشرعية ومحاربة الإرهاب وحفظ الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة من سيطرة الحوثيين".

ومنذ 26 مارس 2015 يدعم التحالف العربي الحكومة اليمنية الشرعية في مواجهة مسلحي الحوثي وصالح الانقلابيين، والذين يسيطرون بقوة السلاح على محافظات، منها صنعاء منذ 21 سبتمبر 2014.
بواسطة :
 0  0  1900
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:28 صباحاً السبت 7 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة