• ×
الخميس 11 ربيع الثاني 1442 | 1442-04-11

مؤسسة مطوفي الدول الأفريقية تنجح في تنفيذ خططها ؤ 181 ألف حاج هذا العام

مؤسسة مطوفي الدول الأفريقية  تنجح في تنفيذ خططها ؤ 181 ألف حاج هذا العام
مكة المكرمة - نشر - بدر صالح
نجحت مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية بتنفيذ خططها التشغيلية التي أعدتها لهذا العام، وحققت من خلالها نجاحا متميزا في رحلة المشاعر لعملية تفويج حجاجها وانتقالهم من مشعر لآخر وبلغت ذروتها مع نفرة حجاجها المتعجلين إلى مكة المكرمة اليوم الثاني عشر من ذي الحجة.

ونوّه رئيس مجلس إدارة المؤسسة المطوف رامي بن صالح لبني بالجهود التي بذلتها كافة أجهزة الدولة بتوجيه كريم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين – حفظهما الله – وبعناية شخصية من سمو وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وسمو أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية وبمتابعة ميدانية حثيثة من معالي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بنتن ووكلاء الوزارة، مما كان له الأثر البالغ لدى جميع المشاركين في أعمال حج هذا العام وتضافر جهودهم على تنفيذ الأعمال الميدانية والمباشرة لخدمة وراحة ضيوف الرحمن.

وأكد أن المؤسسة ممثلة في جميع لجانها ومكاتب الخدمة الميدانية العاملة بها أظهرت تميزا في أدائها الجماعي وتنفيذ المهام الموكلة لها في خدمة 181 ألف حاج أدوا فريضة الحج هذا العام من أكثر من 48 دولة من الدول الأفريقية غير العربية والسهر على راحتهم ومساعدتهم على أداء نسكهم بأمن وراحة وطمأنينة.

ولفت لبني إلى أن ما تحقق من مستويات متميزة في مؤشرات الأداء لكافة اللجان العاملة بالمؤسسة طوال رحلة الحج منذ استقبال الحجاج عبر منافذ القدوم مرورا بتسكينهم بمكة المكرمة وانتقالهم لرحلة المشاعر لقضاء يوم التروية بمنى والوقوف بصعيد عرفات والنفرة منها للمزدلفة ثم العودة إلى منى لإكمال شعائرهم وانتهاء بالعودة إلى مكة المكرمة بعد أن منّ الله على ضيوف الرحمن بأداء فريضة الحج في سكينة ويسر.

وأشار إلى أن مؤسسة مطوفي حجاج أفريقيا غير العربية قد أعدت العدة لتفويج حجاجها سواء المتجهين منهم للمدينة المنورة أو المغادرين إلى أوطانهم عبر مطار الملك عبدالعزيز، سائلا المولى القدير أن يتقبل منهم حجهم والعودة إلى ديارهم سالمين غانمين.
بواسطة :
 0  0  1357
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة جازان في مكتبه اليوم ، وفداً من رجال الأعمال بمنطقة مكة..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:32 صباحاً الخميس 11 ربيع الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة