• ×
الخميس 5 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

محافظ ميسان يدشن مهرجان العنب ببني سعد

محافظ ميسان يدشن مهرجان العنب  ببني سعد
نشر - سحر رجب
يدشن محافظ ميسان الأستاذ عبدالله بن حسن الفيفي الخميس المقبل مهرجان العنب الثاني 1438 والمقام بساحة الإحتفالات بمركز بني سعد ويشارك فيه عدد من مزارعي العنب ويصاحبه العديد من الفعاليات المتنوعة والتي تلبي رغبات وطموح مختلف شرائح المجتمع . ويهدف المهرجان الذي يقام في نسخته الثانيه إلى دعم وتشجيع الحركة السياحية بالمنطقة والتي تمتلك العديد من المقومات السياحية كما يهدف المهرجان للتعريف بمنتج العنب وتسويقه ، إضافًة إلى الأثر الاقتصادي والسياحي للمهرجان على المنطقة ، من جهته قال : محمد المالكي نائب رئيس لجنة التنمية السياحية بمحافظة ميسان إن مهرجان العنب ببني سعد في نسخته الثانية يرحب بالزوار والمصطافين على مدى خمسة أيام ابتداءًا من يوم الخميس حيث سيصاحبه فعاليات متنوعة ترتقي لذائقة الزائر فهناك الفنون الشعبية والعرضة والزير وسباق إختراق الضاحية والأسر المنتجة ومسرح الطفل والمسابقات الثقافية وندوات ولقاءات عن شجرة العنب ( طريقة زراعتها وأنواعها وفوائدها الغذائية ) ، واشار المالكي : إلى أن المهرجان سيسهم في تعزيز مكانة محافظة ميسان كوجهة سياحية مميزة توفر خيارات متنوعة لزوارها . ويهدف كذلك إلى تنشيط الحركة السياحية وجذب أكبر عدد ممكن من الزوار والسياح من داخل المملكة للإستمتاع بمقومات المحافظة عامة وبني سعد خاصة ، بما يحقق عوائد اقتصادية واجتماعية. وكذلك العمل على تشجيع الحرف والصناعات التقليدية والأسر المنتجة .كما يرمي المهرجان كذلك إلى دعم منتجي العنب وتلبية احتياجاتهم ومتطلباتهم من خلال تنظيم برامج تثقيفية ودورات تدريبية وإلقاء محاضرات علمية عن الجديد في استزراع شجرة العنب .داعيًا الجميع لحضور هذا الكرنفال السياحي الكبير . وقدم المالكي أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين ولولي عهده الأمين ولمستشار الملك أمير منطقة مكة المكرمة بمناسبة نجاح حج هذا العام ، داعياً الله عز وجل أن يحفظ على هذه البلاد نعمة الأمن والأمان والتوفيق والسداد .
بواسطة :
 0  0  1486
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:17 صباحاً الخميس 5 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة