• ×
الجمعة 6 ربيع الأول 1442 | 1442-03-04

لجنة الشؤون العامة بمؤسسة مطوفي أفريقيا ترشد 9317 حاج بالمشاعر

لجنة الشؤون العامة بمؤسسة مطوفي أفريقيا ترشد 9317 حاج بالمشاعر
مكة المكرمة - نشر - بدر صالح
نجحت مراكز الإرشاد التي أعدتها مؤسسة مطوفي حجاج الدول الأفريقية غير العربية بالتعاون مع وزارة الحج والعمرة وجمعية الكشافة في إرشاد أكثر من 9317 حاج منذ وصول الحجاج إلى مشعر منى في الثامن من ذي الحجة "يوم التروية" وحتى عصر اليوم الثاني عشر منه ( ثاني أيام التشريق ) وشهد يوم عرفة نسبة الإرشاد الأعلى بين باقي الأيام بنسبة بلغت 52 بالمئة من إجمالي الحجاج الذين تم إرشادهم".
وأوضح عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الشؤون العامة بالمؤسسة عبدالله المالكي أن إحصائيات اللجنة سجلت يوم التروية 830 حالة إرشاد وتوجيه في مركز منى 1 فيما استقبل مركز الإرشاد 2 بمنى 550 حالة تمت إعادتهم إلى مقراتهم وسجل مركز منى رقم 5 الحصيلة الأعلى بين الحالات التي إرشاد حيث أرشد المركز 1646 حاجا من حجاج المؤسسة".
وبين أن يوم عرفة شكل النسبة الأعلى من إرشاد حجاج الدول الأفريقية غير العربية بواقع 50 بالمئة من إجمالي من تم إرشادهم خلال رحلة المشاعر حيث بلغ إجمالي الحالات التي وجهها مركز الإرشاد بعرفة رقم واحد 4256 حالة، مؤكد أن مراكز الإرشاد زودت بكافة الخدمات كمياه الشرب الباردة والعصيرات مع وجو فريق صحي لنقل الحالات الصحية التي استدعى إسعافها ونقلها للمرافق الصحية بالمشاعر.
وأشار المالكي إلى أن اللجنة تابعت في يوم عيد الأضحى جميع الحالات التي استقبلتها مراكز الإرشاد وعملت بالتنسيق مع وزارة الحج والعمرة وجمعية الكشافة السعودية لاستقبال الحالات التي تصل إليهم وإيصالها إلى مقر مخيماتها، مبينا أن إجمالي الحالات التي تم توجيهها وإرشادها في يوم العيد بلغت نحو 2261 حاجا من حجاج المؤسسة فيما تابعت المراكز استقبال الحالات في يومي التشريق واستقبلت قرابة 500 حالة قدمت لها الخدمات اللازمة.
بواسطة :
 0  0  1338
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تصوير:فهد الكريمي مع بداية العد التنازلي لانطلاقة مهرجان تمور العلا عصر الجمعة الثاني من شهر أكتوبر الموافق 15 من شهر صفر بموقع الفرسان..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:16 صباحاً الجمعة 6 ربيع الأول 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة