• ×
الإثنين 11 صفر 1442 | 1442-02-09

القوات الأمريكية بأفغانستان تعتذر عن منشور "إهانة المسلمين"

القوات الأمريكية بأفغانستان تعتذر عن منشور "إهانة المسلمين"
فريق التحرير
قدمت القوات الأمريكية في أفغانستان، اعتذارًا، الأربعاء (6 سبتمبر 2017)، لإلقائها منشورات تظهر كلبًا كُتب على جسمه شهادة الإيمان الإسلامي.واعتبر قائد عمليات الولايات المتحدة و"حلف الأطلسي" الخاصة في أفغانستان اللواء جايمس ليندر، في بيان، أن الأمر كان "خطأ"، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.وأشار ليندر إلى أن "تصميم المنشور تضمّن بالخطأ صورة مسيئة للمسلمين وللديانة الإسلامية. نحن نحترم الإسلام جدًّا وشركاءنا المسلمين في العالم".بدوره، أعلن ناطق باسم قوات العمليات الخاصة في قاعدة باجرام الجوية الأمريكية الواقعة في بروان، فتح تحقيق في الحادثة، رافضًا إبراز صورة عن المنشور.من جانبه، اعتبر العضو في مجلس ولاية بروان حسيبة عفة "المنشور مسيئًا جدًّا للإسلام".وقال: "الناس في البلدة غاضبون جدًّا حيال هذا الموضوع لكن لم نسمع عن أية تظاهرات حتى الساعة".وأضاف أن القوات الأجنبية "اعتذرت وتعهدت باستعادة أكبر عدد ممكن من المنشورات".وتظهر صورة للمنشور المفترض انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أسدًا يلاحق كلبًا أبيض، وهو لون علم حركة "طالبان"، وكتب على المنشور الذي وُزع في مقاطعة بروان المركزية القريبة من كابول: "استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب.. ساعدوا قوات الأمن على إزالة الأعداء.. استعيدوا حريتكم واضمنوا سلامتكم".وتستخدم قوات "حلف شمال الأطلسي" (ناتو) كثيرًا أسلوب إسقاط المنشورات من الطائرات على مساحات واسعة من أفغانستان، بهدف منع الناس من دعم المتمردين.ودان عدد كبير من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي المنشور، فكتب أحدهم: "يقومون بذلك في دولة 99.9% من سكانها مسلمون.. سنرى كيف سيتصرف (المتمردون)".وليست هذه المرة هي الأولى التي تخلق فيها القوات الأمريكية مثل هذا النوع من الجدل في أفغانستان؛ البلد الذي توجد فيه منذ عام 2001؛ ففي عام 2012، أحرق جنود نسخًا من القرآن الكريم؛ ما تسبب في تظاهرات استمرت أيام، وقُتل خلالها 40 شخصًا.
بواسطة :
 0  0  1549
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:35 صباحاً الإثنين 11 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة