• ×
الأحد 4 جمادى الثاني 1442 | 1442-06-04

تفجير يستهدف قاعدة "باجرام" الأفغانية.. وسقوط جرحى

تفجير يستهدف قاعدة "باجرام" الأفغانية.. وسقوط جرحى
فريق التحرير أعلن الجيش الأمريكي، الأربعاء (6 سبتمبر 2017)، عن سقوط عدد من الجرحى في تفجير استهدف مدخل قاعدة "باجرام" العسكرية الجوية في أفغانستان.وقال الجيش الأمريكي (في بيان)، إن التفجير وقع خارج نقطة التفتيش عند بوابة القاعدة الجوية. مشيرًا إلى نقل الجرحى إلى المستشفى لتلقي العلاج.ولم تعلن بعد أية جهة مسؤوليتها عن الهجوم، بينما فتح الجيش الأمريكي تحقيقًا في الحادث.يأتي ذلك بعد ساعات من تقديم القوات الأمريكية في أفغانستان، اعتذارًا، لإلقائها منشورات تظهر كلبًا كُتب على جسمه شهادة الإيمان الإسلامي.واعتبر قائد عمليات الولايات المتحدة و"حلف الأطلسي" الخاصة في أفغانستان اللواء جايمس ليندر، في بيان، أن الأمر كان "خطأ"، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.وأشار ليندر إلى أن "تصميم المنشور تضمّن بالخطأ صورة مسيئة للمسلمين وللديانة الإسلامية.. نحن نحترم الإسلام جدًّا وشركاءنا المسلمين في العالم".وتظهر صورة للمنشور المفترض انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي، أسدًا يلاحق كلبًا أبيض، وهو لون علم حركة "طالبان"وكتب على المنشور الذي وُزع في مقاطعة بروان المركزية القريبة من كابول: "استعيدوا حريتكم من هذه الكلاب.. ساعدوا قوات الأمن على إزالة الأعداء.. استعيدوا حريتكم واضمنوا سلامتكم".



بواسطة : أماني
 0  0  2392
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجحت مساعي لجنة إصلاح ذات البين في إمارة منطقة عسير برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز أمير المنطقة في العفو عن مقيم يمني من..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:40 مساءً الأحد 4 جمادى الثاني 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة