• ×
السبت 9 صفر 1442 | 1442-02-08

قرار حاسم من "هادي" بخصوص تقارير انتهاك حقوق الإنسان باليمن

قرار حاسم من "هادي" بخصوص تقارير انتهاك حقوق الإنسان باليمن
فريق التحرير
أحال رئيس الجمهورية اليمنية عبدربه منصور هادي، التقارير الثلاثة الصادرة عن اللجنة الوطنية للتحقيق إلى النائب العام علي أحمد الأعوش؛ بسبب ادعاءات "انتهاكات حقوق الإنسان".

كما وجه الرئيس بإحالة جميع ادعاءات الانتهاكات التي انتهت اللجنة الوطنية من التحقيق فيها للنائب العام، عملًا بالقرار الجمهوري رقم ٥٠ لسنة ٢٠١٧، متضمنًا سرعة البت في الملفات المسلمة من اللجنة لإتمام التحقيق فيها، وإعداد قرارات الاتهام، ومن ثم إحالتها للمحاكم المختصة طبقا للقوانين الداخلية والالتزامات الدولية، وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية.

كان تقرير اللجنة الوطنية الذي صدر مؤخرًا، تضمن رصد وتوثيق وحفظ 17.123 حالة موزعة على أكثر من 20 نوعًا من الجرائم والانتهاكات للقوانين الداخلية وللقانون الدولي، كما أكملت اللجنة الوطنية التحقيق في 10.594 حالة منها، وتعكف حاليًا على الإعداد لتسليم القضاء، ممثلا بالنائب العام، ما يقارب 3 آلاف ملف من وقائع جرائم وانتهاكات تم الانتهاء من التحقيق فيها.
بواسطة :
 0  0  1839
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

افتتح القنصل العام لجمهورية لبنان بجدة – السيد/ وليد منقاره وبحضور عدد من المسؤولين ورجال الاعمال ووجهاء واعيان محافظة جدة ورجال الصحافة والإعلام..

للمشاركة والمتابعة

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:12 صباحاً السبت 9 صفر 1442.

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

صحيفة سعودية وحاصلة على ترخيص رسمي من وزارة الثقافة والإعلام.تعمل في مجال الإعلام الإلكتروني كل مافي هذه الصحيفة خدمة لكم ،، ونسعى للأفضل ،، جميع الحقوق محفوظة للصحيفة